1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أذكر طرق الادخار للاطفال

إفهام الطفل من أن يأتي المال
لابد وأن يفهم الطفل أن المال لا يتم إيجاده في الشارع أو أنه ينزل من السماء، من المهم جعل الطفل يدرك أن المال يتم اكتسابه مقابل عمل يقوم به الشخص، فلا مال بدون تعب، ويمكن تعويد الطفل على ذلك من خلال إعطائه أعمال مناسبة لعمره ومكافئته عليها مثل تلميع سيارة الأسرة بالقماش أو مساعدة الأم في حمل الأطباق من على المائدة أو أعمال أكبر حسب عمره.

جعل الطفل يفرق بين الأساسيات والرفاهيات
قدرة الطفل على التفريق بين ما ضروري وما هو ترفيهي هي أمر ضروري، الأساسيات مثل الطعام الاساسي والشراب والملبس والتعليم لا يمكن الاستغناء عنها، لكن الرفاهيات يمكن تأجيلها لوقت آخر إن لم يكن هناك مال كافٍ أو الادخار لأجلها مثل اللعب والحلوى.

الحصالة
أشهر طريقة لتعليم طفلك تعريف التوفير وأهميته هي طريقة الحصالة، اصطحب طفلك لشراء حصالة من النوع والشكل الذي يرغبه، وتأكد من حماسه لها خاصة إن كانت تحمل صورة أبطال كارتونه المفضل، شجعه على وضع عملة معدنية أو ورقية يوميًا، وحفزه بأنه يمكنكم استخدام ما أدخره لشراء هدية اشخص يحبه أو شيء لنفسه أو الذهاب إلى الملاهي وتناول المثلجات.

رواية القصص
أحكي لطفلك قصص عن توفير المال التي يكون أبطالها هم أشخاص من نفس سنه، قاموا بتوفير الأموال وحققوا أحلامهم عبر ذلك، يمكن أيضًا أن تضم القصة معاني العطاء للفقراء بعد الادخار، إن لم تكن جيدًا في تأليف القصص يمكنك إيجاد بعضها على الانترنت أو شرائها في شكل كتب ورقية.

أخذ الطفل إلى البنك
شجع طفلك على عمل حساب توفير في أحد البنوك أو البريد المحلي إن كانت هذه الخدمة متاحة فيه، اصطحبه معك وأشعره أنه على قدر المسئولية، وأن هذا المال سيعود عليه بعظيم الفائدة عندما يكبر.[2]

اسئلة متعلقة

...