1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو الفرق بين الاستقراء والاستنتاج

هناك طريقتان مهمتان للتفكير في الذكاء الاصطناعي و الاستدلال الاستقرائي و التفكير الاستنتاجي، كلا الشكلين المنطقيين لهما مقدمات و استنتاجات ، لكن كلا المنطقين متناقضان مع بعضهما البعض، فيما يلي قائمة للمقارنة بين الاستدلال الاستقرائي و الاستنتاجي:

يستخدم التفكير الاستنتاجي الحقائق أو المعلومات أو المعرفة المتاحة لاستنتاج استنتاج صحيح ، بينما يتضمن الاستدلال الاستقرائي التعميم من حقائق و ملاحظات محددة.
يستخدم التفكير الاستنتاجي نهجًا من أعلى إلى أسفل ، بينما يستخدم الاستدلال الاستقرائي نهجًا من أسفل إلى أعلى.
ينتقل الاستدلال الاستنتاجي من عبارة معممة إلى نتيجة صحيحة ، بينما ينتقل الاستدلال الاستقرائي من ملاحظة محددة إلى تعميم.
في الاستنتاج الاستنتاجي ، تكون الاستنتاجات إيجابية ، بينما في الاستدلال الاستقرائي ، الاستنتاجات احتمالية.
يمكن أن تكون الحجج الاستنتاجية صحيحة أو غير صالحة ، مما يعني أنه إذا كانت المقدمات صحيحة ، فيجب أن يكون الاستنتاج صحيحًا ، بينما يمكن أن تكون الحجة الاستقرائية قوية أو ضعيفة ، مما يعني أن الاستنتاج يمكن أن يكون غير صحيح حتى لو كانت المقدمات صحيحة.
يأخذك الخصم إلى درجة مثالية ، و لكن فقط إذا كانت جميع مبانيك صحيحة بنسبة 100٪.
ينتقل الاستقراء من النظرية إلى التجربة و التحقق ، مع انتقال الحث من الملاحظة إلى التعميم إلى النظرية.
يصعب استخدام الاستنتاج خارج إعدادات مختبر العلوم لأنه غالبًا ما يكون من الصعب العثور على مجموعة متفق عليها تمامًا من الحقائق لبناء حجة.
يتم استخدام الاستقراء باستمرار لأنه أداة رائعة للمشكلات اليومية التي تتناول معلومات جزئية عن عالمنا و التوصل إلى استنتاجات قابلة للاستخدام قد لا تكون صحيحة في جميع الحالات.
كن مستعدًا لاستخدام كلا النوعين من التفكير لحل المشكلات
اعلم أنه يمكن ارتداؤها معًا بشكل دوري كزوج. على سبيل المثال ، استخدم الاستقراء للوصول إلى نظرية ، ثم استخدم الاستنتاج لتحديد ما إذا كانت صحيحة.
الشيء الرئيسي الذي يجب تجنبه مع هذين هو الجدال مع قوة الاستنتاج (مضمون ليكون صحيحًا) أثناء استخدام الاستقراء (الاحتمال بناءً على قوة الدليل).[3]

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 265 مشاهدات
...