1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما كيفية التخلص من رائحة الثلاجة

بعد القيام بالخطوات التجهيزيّة لإزالة الرائحة غير المرغوب فيها، يمكننا الآن الانتقال للخطوات والحلول العمليّة للتخلّص من الرائحة الكريهة:

•    استخدام بيكربونات الصودا: يمكنك تحضير محلول مكوّن من 15 مل من بيكربونات الصودا إلى 1 لتر من الماء الدافئ، ثمّ مسح جدران وأرفف الثلاجة وكذلك الباب من الداخل والخارج، كذلك يمكنك وضع وعاء يحتوي على بيكربونات الصودا داخل الثلاجة وإغلاقها لعدّة ساعات سيقوم بامتصاص الروائح العالقة.
•    استخدام البنّ المطحون: لتعزيز فاعليّة الصودا يُفضّل نثر البنّ المطحون على طبق ووضعه داخل الثلاجة لمدّة 24 ساعة، حيث سيعزز ذلك امتصاص الروائح الكريهة ويعطي نتائج أفضل.
•    استخدام الفحم النشط: (وهو مسحوق أسود ناعم مصنوع من الفحم العظمي أو قشور جوز الهند أو نوى الزيتون أو نشارة الخشب)، ضع كميّة مناسبة من الفحم النشط تناسب حجم الثلاجة على صينيّة داخل الثلاجة، وقم بتشغيل الثلاجة لمدّة 3 أيام وهي فارغة، يمتصّ الفحم النشط الروائح بشكل ممتاز.
•    استخدام المنظفات ومزيلات الروائح التجاريّة: كذلك من الممكن الاستعانة بمزيلات الروائح الخاصّة بالثلاجة المباعة في السوق والقيام بمسح الجدران الداخلية والأرفف بقماشة نظيفة ثمّ تهوية وتجفيف المكان جيدًا قبل إعادة المواد الغذائية.
•    المسح جيّدًا: للتخلّص من الروائح بصورة ملحوظة يجب أن يكون المسح بشكل دوري وأن يأخذ كلّ جزء الوقت الكافي لتنظيفه جيّدًا بقطعة قماشيّة نظيفة مبللّة ثم استخدام أخرى جافّة للتجفيف الجيّد.

اسئلة متعلقة

...