0 تصويتات
171 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف تحافظين على نظافة الثلاجة بشكل دوريّ

هناك العديد من الوسائل التي يُمكن استخدامها للحفاظ على نظافة الثلاجة، منها ما يأتي:
•    نقل المحتويات غير الضرورية: غالبًا ما يحتفظ الأشخاص ببعض الخضروات التي لا تحتاج إلى تبريد في الثلاجة؛ كالبطاطس، والأفضل هو وضع الأطعمة التي تحتاج لتبريد فقط في الثلاجة، أمّا ما تبقّى ففي خزائن المطبخ.
•    استخدام المناشف الورقية أو الصحف في تغليف الخضروات والفواكه: حيث إنّ هذا الأمر يٌسهّل تنظيف أرفف الثلاجة لاحقًا، لأنّ المغلّفات المذكورة تمتص أية عصائر قد تخرج من الأطعمة.
•    التخلّص من بقايا الطعام: يجب التخلّص من بقايا الطعام بشكلٍ دوريّ، فالأطعمة المطبوخة مثلًا يُمكن التخلّص منها بعد 4 أيام من وضعها في الثلاجة، ولتسهيل المهمة يُمكن كتابة ورقة بتاريخ كل طعام يتم حفظه في الثلاجة.
•    استخدام المشابك: حيث إن وظيفة هذه المشابك هي إغلاق أية أكياس بلاستيكية أو غيرها جيدًا منعًا لحدوث الانسكابات في الثلاجة.
•    استخدام السلال البلاستيكية: يُمكن استخدام السلّات البلاستيكية لوضع المحتويات الصغيرة بداخلها، أو الزجاجات التي يُمكن أن تسقط عند فتح الثلاجة أو أخذ أحد الأغراض من داخلها، وكذلك يوضع فيها البيض والمأكولات المحفوظة في أكياس بلاستيكية كالجبن المبشور.
•    استخدام رفوف باب الثلاجة: تستخدم رفوف باب الثلاجة لحفظ الكاتشب، والصلصات الحارة، وأي توابل أخرى لا تنمو فيها البكتيريا بسرعة.

إنّ مسألة الحفاظ على ثلاجة نظيفة ليست بالمسألة الصعبة، إنّما بحاجة فقط إلى بعض الأفكار السهلة العملية، مثل: نقل المحتويات التي لا تحتاج للحفظ في الثلاجة إلى مكان آخر، والاستعانة بالمناشف الورقية أو الصحف أو المشابك لحفظ المأكولات، والتخلّص من بقايا الطعام، كما يُنصح باستخدام السلّات البلاستيكية، ومعرفة ما يجب وضعه في رفوف باب الثلاجة.

اسئلة متعلقة

...