1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما تعريف تكنولوجيا المعلومات

تعتبر تقنية المعلومات “IT” مرادفة بشكل أساسي للأشخاص الذين تتصل بهم عندما تحتاج إلى مساعدة في مشكلة تتعلق بجهاز الكمبيوتر ، في حين أن وجهة النظر هذه لتكنولوجيا المعلومات ليست خاطئة تماما ، إلا أنها تقلل بشكل كبير من نطاق هذا المجال الوظيفي الحاسم [2] .

وأبسط تعريف لتكنولوجيا المعلومات هو أنها تطبيق للتكنولوجيا لحل مشاكل العمل أو التنظيم على نطاق واسع بغض النظر عن الدور .

حيث يعمل عضو قسم تكنولوجيا المعلومات مع الآخرين لحل المشكلات التقنية الكبيرة والصغيرة ، وهناك ثلاث ركائز أساسية لمسؤولية قسم تكنولوجيا المعلومات وهم :

 أقسان تكنولوجيا المعلومات:
يشير هذا إلى مجموعة من السياسات والعمليات التي تضمن تشغيل أنظمة تكنولوجيا المعلومات بشكل فعال وبما يتماشى مع احتياجات المؤسسة .
عمليات تكنولوجيا المعلومات:
وهى فئة شاملة للعمل اليومي لقسم تكنولوجيا المعلومات ، ويتضمن ذلك توفير الدعم الفني وصيانة الشبكة واختبار الأمان وواجبات إدارة الجهاز .
الأجهزة والبنية التحتية:
ويشير مجال التركيز هذا إلى جميع المكونات المادية للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات ، حيث يتضمن هذا الركن من تكنولوجيا المعلومات إعداد وصيانة المعدات مثل أجهزة التوجيه والخوادم وأنظمة الهاتف والأجهزة الفردية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة .
ويقوم قسم تكنولوجيا المعلومات في مؤسسة ما بالتعامل مع العديد من الوظائف المختلفة ويلعب دورا مهما في الحفاظ على سير الأمور .

فهم قادرون على إنهاء الأعمال وإنشاء العمليات للعديد من مهامهم اليومية ، حتي يتمكنوا من تسيير العمل بسلاسة ليتماشى قسم تكنولوجيا المعلومات المثالي مع أهداف العمل ويتسم بالشفافية في عملياته بطريقة .

يمكن لبقية الأعمال فهمها وتقديم مدخلات بشأنها ، وتعتبر تقنية المعلومات من الأمور الهامة لأي مؤسسة في هذا الوقت وبدونها سوف تجد تباطأ في عمل معظم المؤسسات .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 316 مشاهدات
...