1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اذكر الفروق بين علوم التكنولوجيا وعلوم الحاسب

اهم الاختلافات بين المجالين ان علم الحاسب دائما ما يستخدم الرياضيات لتطوير وتحسين البرامح ،أما متخصص التكنولوجيا المعلوماتية يثبت البرامج يقوم بعمل صيانه لها ويحتاجون الى استخدام المهارات المختلفة للتواصل مع الشركات .

أصبحت التكنولوجيا مع الوقت أكثر احتياجا واندماجا ،فالعالم يعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا في اى عمل تجاري (العلوم التكنولوجيا ، الهندسة والرياضيات ).

واهم ما في الامر ان دراسة المجالين تتيح لك المعرفة والمهارة لتحقيق النجاح في المستقبل[3] .

التقنيات الحديثة المتطورة

اذا اردت الالتحاق بمسار وظيفي مناسب لك عليك ان تدرس الأمور من جميع الجوانب .فعلم الحاسب الآلي يجعلك تعمل في بيئات مختلفة سواء شركات او جامعات او حتى تصميم العاب فيديو .وتقدم لك هذه المهنة تعليم صارم في مجالات الرياضية المختلفة كبرمجة الذكاء الأصطناعي وغيره .

اما محترفوا تكنولوجيا المعلوماتية عليهم ان يكونوا على علم بالتقنيات الحديثة المتطورة واستخدام انظمة التشغيل المختلفة

مثل :

Linux و Apache و OpenSSL و Windows Server و Oracle و MySQL و Microsoft SQL Server .

ويجب ان يكونوا على اطلاع بكل انظمة التشغيل وبرامج الخادم المختلفة [4].

قبل الاختيار عليك ان تعرف ما الذي تحتاجه للوصول الى مهارات جيدة في المجال الذي ستختاره

اراء اكاديمية

اذا اخترت ان تعمل في مجال تطوير البرامج تحتاج الى معرفة البرمجة المتقدمة ،هندسة البرمجيات عليك ان تنتبه للتفاصيل ،هندسة النظم تحتاج الى مهارات تحليلية ، هندسة الشبكات تحتاج الى التفكير المبدع ،مطور الويب تحتاج الى الادراه وخدمة العملاء الجيدة والعمل الجماعي .

اذا اردت ان تعمل كمدقق في تكنولوجيا الحاسب الآلي عليك ان تتميز في ادارة المشاريع أما ان اردت العمل كأخصائي دعم فعليك دراسة البرمجه الاساسية ، اما تحليل  امن المعلوماتي عليك ان تكون مبدع وموفق في حل المشكلات [5].

اسئلة متعلقة

...