1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما كيفية تنظيف غسالة الملابس بشتى أنواعها

تتساءل العديدات من ربات المنازل عن كيفية تنظيف غسالة الملابس بشتى أنواعها، سواء غسالة الملابس ذات الفتحة الأمامية أم غسالة الملابس ذات الفتحة العلوية، أو كيفية تنظيف درج الغسالة ومصفاة الغسالة، وكيفية تنظيفها من الخارج أيضًا، وفيما يأتي كيفية تنظيف غسالة الملابس:
•    تنظيف الغسالة ذات الفتحة الأمامية "الغسالة الأتوماتيكية"، وذلك من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم في المكان المخصص لوضع الصابون، وإضافة كوب من الخل الأبيض في المكان المخصص لوضع معطّر الملابس، ثم تشغيل الغسالة على درجة حرارة عالية في الدورة العادية.
•    تنظيف غسالة الملابس ذات الفتحة الأمامية والغسالة ذات الفتحة العلوية من الروائح بتهوية الغسالة لمدّة ساعة، ثم تجفيفها جيدًا بقطعة قماش نظيفة من الداخل والخارج، ومن الأفضل تجنب وضع الملابس المليئة بالأتربة بالغسالة مباشرة، وغسلها قليلًا قبل وضعها في الغسالة.
•    تنظيف غسالة الملابس ذات الفتحة العلوية بوضع كمية من مسحوق الغسيل في حوض الغسالة، وتشغيلها على الدورة العادية ثم التخلص من الماء والصابون.
•    تنظيف درج الغسالة من الكلس بوضع ملعقتين من ملح الليمون في درج مسحوق الغسيل، ثم تشغيلها دورة كاملة، أما تنظيف مصفاة الغسالة فيكون بإزالة المصفاة من مكانها المخصص والتخلص من الأوساخ العالقة فيها ثم إعادتها إلى مكانها المخصص.
•    تنظيف الغسالة العادية بملئها بالماء الساخن المضاف إليه نص كوب من بيكربونات الصوديوم وكوبين من الخل الأبيض، وتشغيل الغسالة بشكلٍ اعتيادي ثم التخلص من الماء، وهذه الطريقة أيضًا تُساعد في تنظيف مصفاة الغسالة.
•    تنظيف الغسالة من الخارج بمسحها بقطعة قماش مبللة ثم قطعة قماش جافة لتجفيفها جيدًا، وتغطيتها بقطعة قماش مناسبة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 71 مشاهدات
...