1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
فسر كثرة البكاء بدون سبب

كما يحدث أن يبكي الإنسان دون صوت وأحياناً بلا دمع، قد يبكي أيضاً بلا سبب، ويدخل في نوبات من البكاء والحزن الشديد، ويكون للبكاء دون سبب له عدة دوافع تتمثل في[1]:

الهرمونات
الكثير من السيدات يعاني من تقلبات المزاج، والشعور بالرغبة في البكاء دون سبب، حيث إن هرمون البرولاكتين عند النساء يؤدي ارتفاعه إلى حالة من البكاء والحزن، في حين أن الهرمون المسيطر لدى الرجال هو هرمون التستوستيرون، الذي قد يؤثر عليهم بعدم الرغبة في البكاء وفق العديد من الأبحاث التي أجريت في هذا المجال.

الهرمونات تسيطر في كل الأحوال على الجسم ونسبتها تحدد الحالة التي يكون عليها الإنسان، والكثير من الأمور يسيطر على هرمونات الجسم، فقد تكون قلة النوم سبب في البكاء، أو الدورة الشهرية التي تعمل على اضطراب الهرمونات وتقلب المزاج، وتؤدي لنوبات من البكاء والاكتئاب.

نوبات البكاء بسبب القلق والتوتر
من الطبيعي أن يبكي الأشخاص حين يتعرضوا للقلق والتوتر، كما أن الاجهاد في العمل وبذل طاقة كبيرة يومياً يؤدي للشعور بالضيق خاصة حين يتعرض الشخص لضغط فترة طويلة، إذاً فالبكاء دون وجود سبب واضح قد يكون نتيجة للضغط العصبي والنفسي الذي يتعرض له الشخص.

ويعتبر البكاء أحد علامات القلق، فتعرق اليد، وزيادة معدل ضربات القلب، والذعر والخوف والتوتر العضلي، وتشتت الأفكار والمشاكل الهضمية كلها اعراض نتيجة الخوف والقلق.

الاكتئاب
يعتبر الاكتئاب تشخيص طبي، يشبه كثيراً الحزن والغضب، ولا سيما أن أعراض الاكتئاب تختلف من شخص لأخر وفاً لطبيعة الشخصية، إلا أن البكاء يعتبر القاسم المشترك بين أغلب حالات الاكتئاب، بجانب العديد من الأعراض الأخرى، مثل التشاؤم أو اللامبالاة، أو حالات الهياج العصبي، قد يكون التشتت وعدم القدرة على التركيز من أعراض الاكتئاب

اسئلة متعلقة

...