1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
وضح  الآثار الإيجابية والسلبية للعولمة على المجتمع

قد استطاعت العولمة التأثير على المجتمع، ويوجد العديد من الآثار الإيجابية والسلبية للعولمة ، حيث إنها تشير باختصار إلى الجهد الكامل المبذول لجعل المجتمع العالمي قرية واحدة .

حيث إن الآثار الإيجابية للعولمة تتمثل في معظم الأسواق الناشئة الناجحة في العديد من البلدان المتقدمة ، وذلك من أجل زيادة الطلب الاستهلاكي لتلك الصناعات .

تميل العولمة إلى أن تكون عالم النخبة لأنهم في أجزاء كثيرة من العالم يعتبروا الأشخاص الوحيدون الذين يتمتعون بالثراء الكافي لشراء العديد من المنتجات المتاحة في السوق العالمية.

كما أن الأشخاص المتعلمون والأثرياء يتفاعلوا مع العديد من الخلفيات المختلفة داخل البيئة الغربية والأنماط الغربية، نظراً ، لأنها رموز للثراء والسلطة ، وفي أغلب الأوقات تتبنى النخبة الأنماط الغربية للمنتجات وأنماط السلوك من أجل إثارة إعجاب الآخرين .

ومن سلبيات العولمة انعدام الأمن الوظيفي وتقلب الأسعار والإرهاب والتقلب في العملة وتدفقات رأس المال بالإضافة إلى استغلال العمالة ، حيث يتم تجاهل معايير السلامة لإنتاج سلع رخيصة.

كما إن الناس قد يفقدون وظائفهم وانعدام الأمن الوظيفي ، حيث قامت الدول المتقدمة بالاستعانة بمصادر خارجية للتصنيع ، وذلك يعني وظائف أقل لشعبهم . [1]

اسئلة متعلقة

...