1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
بين الفرق في استخدام خشب الزان و السنديان

الأرضيات
يعتمد اختيار الخشب للأرضيات على ثلاث عوامل وهم السعر ، والمتانة ، وقابلية التشغيل ، فإن أخذنا عامل المال كمعيار لاختيار خشب الأرضيات فالأفضل أن نختار السنديان الأحمر .

فهو الأقل تكلفة بين الأخشاب الثلاثة ويسهل التعامل معه ، أما السنديان الأحمر فمن الصعب التعامل معه في الأرضيات رغم أنه الأكثر دواما من بين الأرضيات ، ويعتبر خشب الزان هو الأغلى ثمنا وتكلفة بالنسبة للأرضيات ولكنه يعتبر من أكثر الأخشاب متانة وكذلك في سهولة التعامل معه .

 كونترتوب
وهو ذات مظهر جميل للغاية زيتم الاختيار بين الزان والسنديان الأبيض عند صناعة اسطح العمل ، أما السنديان الأحمر فهو مسامي الملمس وسهل الخدش .

أما خشب الزان له عدة مزايا فهو لطيف على حافة السكين ، وهو لا ينقل أي نكهات أو روائح للأطعمة ، أما السنديان الأبيض فهو مقاوم للتآكل .

كما أنه يمتص الصدمات وهو مقاوم للماء وذلك نتيجة للتركيز العالي لحمض التانيك به ، إلا أنه يقوم بنقل الرائحة والنكهات إلى الأطعمة المختلفة .

 أساس المنزل
يعتبر الزان من الأخشاب الأقل جاذبية في الأثاث من الأخشاب الأخرى ، بينما خشب السنديان اكثر جاذبية ، ويعتبر الزان خيار مفضل من حيث انخفاض السعر باعتباره خشب ثانوي وهو الذي يستخدم في صنع أشياء غير واضحه مثل أرجل الكرسي ، ظهر الدرج وجوانبه ، وبشكل عام يعتبر البلوط هو الأفضل لأثاث المنزل .

اسئلة متعلقة

...