1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي عوامل نجاح الجمعيات الخيرية

غالبًا ما تشير المنظمات غير الربحية إلى أن العقبات في تجنيد المتطوعين وتدريبهم والعمل على بقائهم تحد من قدراتهم على زيادة تأثير المتطوعين ،  لا شك أن تنفيذ هذه الاستراتيجيات سيستغرق وقتًا إلى جانب الجهود المتضافرة  لذا كيف يمكن التغلب على التحديات والاستفادة من أفضل الموارد التي تمتلكها المنظمات غير الربحية   ، ومن مقترحات لتطوير العمل التطوعي :

تعيين موظفين
يجب أن توظف المنظمات شخصًا وظيفته الوحيدة هي إدارة المتطوعين. مع وجود شخص مخصص مسؤول ، ستكون عمليات التوظيف والتدريب متسقة ، وستقدم للمتطوعين إرشادات واضحة وتضفي الطابع الرسمي على بدايتها. إذا كان توظيف مدير متطوع أمرًا مستحيلًا ، فيجب على المنظمات تعيين الموظفين وتدريبهم بشكل مناسب للوفاء بالواجبات .

الوصف الوظيفي المفصل والتدريب
يحتاج المتطوعون إلى فهم واضح لمسؤولياتهم منذ البداية ، سيساعدهم تزويدهم بأوصاف وظيفية مفصلة وتدريب رسمي على الشعور بالاستعداد لواجباتهم ، كلما كانت مهامك أكثر تنوعًا ، زاد احتمال انضمام المتطوعين إليك – والبقاء ،  المتطوع السعيد هو الشخص الذي يفهم كيف يُحدث عمله فرقًا.

تمويل إدارة المتطوعين
التمويل الكافي لبرنامج المتطوعين أمر بالغ الأهمية ليس فقط لإدارة المتطوعين ولكن لنجاح المنظمة بشكل عام ، فإن موارد التوظيف والتدريب والاحتفاظ بها ستساعد في زيادة تأثير المتطوعين إلى أقصى حد وتساعد المنظمة على تحقيق أهدافها.

فرص القيادة
يجب على المديرين المتطوعين التفكير في خلق فرص للمتطوعين لتولي أدوار قيادية ، على سبيل المثال ، يمكن لمديري المتطوعين “ترقية” المتطوعين ذوي الخبرة للتطوع في مناصب المدربين ، حيث سيبدأون ويدربون جميع المتطوعين الجدد ،  مثل هذه الفرص ستحفز المتطوعين وتثير اهتماماتهم وترفع المسؤوليات عن الموظفين المشغولين.  [2]

اسئلة متعلقة

...