0 تصويتات
293 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أذكر أنواع قماش الحرير


تنقسم أنواع الحرير المنتشرة في جميع بلدان العالم ، إلى 4 أنواع  هي حرير إيري وحرير التوت وحرير موغا وحرير تاسار ، ولكن في كل الأحوال دودة القز هي العنصر الرئيسي في الإنتاج وأنواع في القماش هي .

شيفون
وهو نوع من أنواع الأقمشة الشفافة والأنيقة في ملبسها كما أنه يكون شبيها للشاش والستارة الجميلة ، وهو مصنع من ألياف رفيعة ملتوية، وهو الأقمشة الخفيفة في وزنها ، وهو شائع الإستخدام في تراكيب الشيفون ومناسبات العرس بالنسبة للفساتين وعدد من القمصان والأوشحة والبلوزات .

شارميوز
وهو نسيج الستان وهو عبارة عن قماش خفيف الوزن وناعم مميز بستارة لطيفة ، كما قد يتم الخلط بينه وبين الساتان وله مظهر لامع، في أحد جوانبه والجانب الأخر غير ناعم ، وهو مثالي للغاية في صناعة البلوزات الرقيقة والأقمشة الأخرى في الملابس الداخلية والأوشحة .

الحرير المزدوج
وهو من الحرير الذي يكون له خيط مزدوج ومنسوج بصورة محكمة كما له مظهر مركب وهش ، وله من الخيوط في السداء بالحجم المتنوع له، كما يلاحظ فيه عدد من البقع العرضية السوداء ، والتي قد تعتبر جزء من الشرنقة لدودة الذق كما يمكن أن تحصل منه على النسيج من الخيطين الملونين .

الكريب
ويطلق عليه كريب دو تشاين ناعم وعائم ويكون عبارة عن قماش عادي ومنسوج مع اللمعان الخفيف وينتج منه نوعين هما الكريب جورجيت والكريب المغربي ، ويمتاز بالمادة خفيفة الوزن ومناسبة للغاية في صنع البلوزات وفساتين الصيف ، وملابس داخلية والقمصان الصغيرة .

مخمل
وهو من الأقمشة الحريرية الفاخرة، ذات الوزن المتوسط ومصنع بعدد من اللفات ولحمة ناعمة بطريقة غير عادية ، ويخلق منها ستارة ناعمة للغاية تعمل لجذب الضوء، ويقدم من خلالها عدد مميز من الخدمات الحريرية .

جورجيت
وهو مصنع من خيوط ملتوية وهو قماش خفيف الوزن وشفاف ، وله ملمس خشن، كما لا ينبغي الخلط بين الشيفون وجورجيت ، لأنه رغم تشابه الخصائص إلا أنه له نسيج أثقل .

الأورجانزا
وهو من الأقمشة الخفيفة الشفافة ذات الوزن الخفيف ، وله نسيج مفتوح وناعم ولامع، ورغم رقها إلا أن خيوطها ملتوية بطريقة كبيرة .

هوبوتاي
وهو من الأقمشة الناعمة خفيفة الوزن وله نسيج عادي في اللمسة النهائية ذات اللمعان والنعومة ، والوزن يتراوح فيه فيما بين 5 مم ل8 مم .

حرير ناعم
ويطلق عليه الساتان النقي، ويكون له قيمة عالية وله ملمس غني، وله سطح لامع وكذلك له مظهر ساحر من اللمعان ، كما أنه لا يتشبث غير نوع البوليستر الأخر الذي يجذب الكهرباء .

 الحرير الساتان
و يكون الحرير الساتان على شكل كريب، ويكون وجه من الساتان وظهره من الكريب ، ويمكن أن يستخدم على الوجهين وهو متوسط في الوزن لثقيل وله عدة لفات ولحمة وله مظهر لامع وبراق للغاية [3] .

اسئلة متعلقة

...