1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
الفرق بين الخلية الحيوانية والخلية البكتيرية


الخلية البكتيرية والحيوانية نوعان من الخلايا الحية. تنتمي الخلية البكتيرية إلى مملكة Monera وتنتمي الخلية الحيوانية إلى مملكة “Animalia”. البكتيريا هي كائنات وحيدة الخلية (تتكون من خلية واحدة أو توجد كخلية واحدة) والحيوانات هي كائنات متعددة الخلايا لأنها مصنوعة من العديد من الخلايا.

الخلية البكتيرية
الخلية البكتيرية هي خلية بدائية النواة. إنه كائن حي دقيق بسيط وحيد الخلية مما يعني أن جميع عمليات الحياة مثل التغذية والهضم والتكاثر تحدث في خلية واحدة. تفتقر إلى النواة والعضيات المرتبطة بالغشاء مثل الميتوكوندريا والليزوزومات وغيرها من الهياكل الخلوية المتخصصة لأداء الوظائف الخلوية مثل إنتاج الطاقة ونقل البروتينات وما إلى ذلك.

يتكون جدار الخلية للخلية البكتيرية من بروتين سكري ، مورين. وتتمثل وظيفتها الرئيسية في توفير الدعم والقوة الميكانيكية والصلابة للخلية البكتيرية. تفتقر إلى نواة واضحة المعالم ؛ تُعرف نواتها بالنيوكليويد وهي منطقة غير منتظمة الشكل في الخلية تحتوي على قطع دائرية منفصلة من الحمض النووي (مادة وراثية) تسمى البلازميدات. [6]

الخلايا الحيوانية
هي خلايا حقيقية النواة. إنها الوحدة الأساسية للحياة للكائنات التي تنتمي إلى مملكة Animalia. وأجزاء الخلية الحيوانية عبارة عن نواة محددة جيدًا مرتبطة بالغشاء ، والسيتوبلازم محاط بغشاء بلازما وعضيات خلوية مرتبطة بالغشاء في السيتوبلازم لأداء وظائف خلوية محددة ضرورية للعمل الطبيعي للخلية. يمكن أن تكون بأحجام وأشكال مختلفة. يتراوح حجمها بشكل عام بين 1 و 100 ميكرومتر.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 36 مشاهدات
سُئل أغسطس 29، 2023 في تصنيف التعليم عن بعد بواسطة Rawannat (4.9مليون نقاط)
...