0 تصويتات
74 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي أنواع بلسم النحل


كما وضحنا أنه يوجد العديد من الأصناف المختلفة من أنواع بلسم النحل ولكن معظمها أنواع برية وتنمو بشكل طبيعي ، ومن ضمن هذه الأنواع ما يلي :

موناردا برادبوريانا
إن هذا الصنف يعتبر من النباتات المعمرة التي تحتوي على وسادة منخفضة وبها الكثير من الأوراق الخضراء الغنية ، وبها أوراق بيضاء ذات مظهر مميز ويوجد به اللون الأرجواني ، وهذه الزهرة تنتج الكثير من الرحيق وفي نفس الوقت فإنها تجذب الكثير من الحيوانات البرية من أهمها النحل .

بيبالم الليمون
إن بلسم نحل الليمون السنوي يعتبر من الزهور البرية وعلى الرغم من أنه ينتشر في المكسيك بشكل كبير إلا أنه ينتشر في جميع أنحاء العالم على نطاق واسع ، وكذلك فإن له زهور أرجوانية ووردية ، ولقد تم إضافة أسم الليمون له حيث أن له رائحة تشبه رائحة الليمون ، ونظرًا لرائحته المميزة فإنه يعتبر وسيلة تعمل على طرد الحشرات .

باسل بيبالم
يعتبر من الزهور السنوية التي تعرف بإسم بلسم نحل الريحان ، وهذا النبات يتميز بأنه خشبي هذا بجانب أن له أوراق طويلة رفيعة والزهور بها ممزوجة مع أوراق مستطيلة ، وساق الزهرة يحتوي زهيرات متعددة من زهور بلسم النحل الأرجواني الشاحب والتي تظهر بأنها مكدسة بدقة شديدة .

موناردا ديديما
وهو ضمن نباتات الزينة المشهورة المعمرة وهي عبارة عن زهرة أنبوبية مبهرجة ولها ساق أخضر نابض بالحياة ، ويوجد منها الكثير من الأصناف التي تنتج العديد من الألوان المختلفة من ضمنها الأحمر الداكن واللون الابيض والبنفسج والزهري .

البرغموت البري
وهو معمر بري هو الذي ينتج زهور اللافندر  والأزهار الوردية والتي تنتج على مدار فصل الصيف ، وكل فرع يمكن أن ينتج من 20 إلى 50 زهرة ، وتقع على أوراق الشجر العشبية الخضراء الرائعة ، ويوجد لها العديد من الأنواع المختلفة ومعظمها له رائحة مميزة ومختلفة ، وكل رائحة منهم يتم استخدامها بشكل مختلف حيث أنهم مستخدمين .

أرجواني البرغموت
هي التي توجد في بيئات المستنقعات مثل أحواض الأنهار ، وتتميز هذه المعمرة بأن أوراقها لها شكل مميز وفي نفس الوقت فإن لها سيقان مربعة ، وفي الجزء العلوي من الساق تجد مجموعة من الأزهار المميزة والتي لها لون أرجواني محمر ، ويوجد به الكثير من الزهور ذات الأشكال والأحجام المختلفة وكذلك فإن له رائحة مميزة وهذا يزيد من قيمته أيضًا .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 60 مشاهدات
...