1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي أنواع إعادة التأمين


تحمي التغطية الاختيارية شركة التأمين للفرد أو المخاطر أو العقود المحددة ، وإذا كانت هناك عدة مخاطر أو عقود تحتاج إلى إعادة تأمين ، يتم إعادة التفاوض عليها بشكل منفصل ، ويمتلك معيد التأمين جميع الحقوق لقبول أو رفض اقتراح إعادة التأمين الاختياري ، وتكون معاهدة إعادة التأمين هي لفترة محددة وليس على أساس المخاطر أو العقد ، ويغطي معيد التأمين كل أو جزء من المخاطر التي قد تتكبدها شركة التأمين .

إن إعادة التأمين أو التأمين لشركات التأمين ، تحول المخاطر إلى شركة أخرى لتقليل احتمالية دفع عوائد كبيرة للمطالبة ، وتسمح إعادة التأمين لشركات التأمين بالبقاء مذيبًا من خلال استرداد كل أو جزء من العائد ، وتسمى الشركات التي تسعى لإعادة التأمين شركات التنازل ، وتشمل أنواع إعادة التأمين الاختيارية والنسبية وغير النسبية .

بموجب إعادة التأمين النسبي يحصل معيد التأمين على حصة مقسمة من جميع أقساط التأمين المباعة من قبل المؤمن. بالنسبة للمطالبة ، يتحمل معيد التأمين جزءًا من الخسائر بناءً على نسبة تم التفاوض عليها مسبقًا ، ويقوم معيد التأمين أيضًا بتعويض شركة التأمين عن تكاليف المعالجة واكتساب الأعمال وكتابة ، ومع إعادة التأمين غير النسبي ، يكون معيد التأمين مسؤولاً إذا تجاوزت خسائر المؤمن مبلغًا محددًا ، يُعرف باسم الأولوية أو حد الاحتفاظ ، ونتيجة لذلك ، ليس لدى معيد التأمين حصة نسبية في أقساط وخسائر شركة التأمين ، ويعتمد حد الأولوية أو الاحتفاظ على نوع واحد من المخاطر أو فئة مخاطر كاملة .

إن إعادة التأمين على الخسائر الزائدة هو نوع من التغطية غير النسبية التي يغطي فيها معيد التأمين الخسائر التي تتجاوز الحد المحتفظ به لشركة التأمين ، ويتم تطبيق هذا العقد عادةً على الأحداث الكارثية ويغطي شركة التأمين إما على أساس كل حدث أو للخسائر التراكمية خلال فترة محددة .

بموجب إعادة التأمين التي تنطوي على مخاطر ، يتم تغطية جميع المطالبات التي تم إنشاؤها خلال الفترة الفعلية بغض النظر عما إذا كانت الخسائر تقع خارج فترة التغطية ، ولم يتم توفير تغطية للمطالبات الناشئة خارج فترة التغطية ، حتى لو حدثت الخسائر أثناء سريان العقد .[1]

اسئلة متعلقة

...