1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما العلاجات الطبية لمرض عين السمك

تُعتبر الخيارات الطبية من طرق علاج مرض عين السمك الفعالة، وفي الغالب يُلجأ إليها إذا كانت الالة مُزعجة لصاحبها، أو إذا طالت مدة ظهور الثآليل، وفي مثل هذه الحالات فإنّ الطبيب المختص يقرر العلاج المناسب بحسب حالة المصاب، ومن طرق علاج مرض عين السمك الطبية ما يأتي:
•    حمض السالساليك: يُمكن تطبيق هذا الحمض الذي يُباع على شكل دواء لا يحتاج لوصفة طبية على الثؤلول، ويجدر التنبيه إلى عدم وضعه على البشرة، وكذلك يُمنع تطبيقه على الجلد السليم غير المصاب بالثآليل لأنّه مادة حارقة قد تُسبب الأذى له.
•    العلاج بالتبريد: يُعتبر التبريد من طرق علاج مرض عين السمك الفعالة، ويقوم مبدؤه على رش النيتروجين المُبرّد على الثؤلول حتى تتكون طبقة بعد ذلك، ثم سرعان ما تتقشر هذه الطبقة المتكونة خلال أسبوع فيزول الثؤلول.
•    كانثاريدين: يُعتبر هذا المركب الكيميائي من المستخلصات التي يتم الحصول عليها من بعض أنواع الحشرات، وتوجد في بعض المستحضرات الصيدلانية مركبات الكانثاريدين إضافة إلى مركبات كيميائية أخرى، وقد تبيّن أنّ تطبيق هذه المستحضرات على الثآليل تعمل على إزالتها والتخلص منها.
•    حقن الكانديدا: تعمل هذه الحقن على تفعيل الجهاز المناعي بشكل موضعي لتحفيزه لمحاربة الثآليل والقضاء عليها، ومن المهم معرفته أنّ هذه الحقن لا تُستخدم للحوامل اللاتي يُعانين من الثآليل.
•    علاجات أخرى: من طرق علاج مرض عين السمك الطبية الأخرى، المضادات الحيوية التي تُعطى في حال إصابة الثؤلول بالعدوى فقط، والريتينويدات المُشتقة من فيتامين أ، والعلاج المناعي الذي يُحفّز الجسم للتخلص من الثآليل.
•    الجراحة: لا يُحبّذ اللجوء للجراحة لعلاج الثآليل في العادة لأنّها غالبًا ما تتسبب بترك آثار أو ندوب، ولكن في حال فشلت الخيارات الأخرى في التخلص من الثآليل فإنّ الخيارات الجراحية تُؤخذ في الحسبان.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 57 مشاهدات
...