0 تصويتات
91 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
هل هناك فوائد للعلاج بالتنويم المغناطيسي

هذا النوع من العلاج يعد من أنواع الطب التكميلي، وذلك لأن له القدرة على تعديل الإدراك عند الأشخاص، ويساعد العلاج بالتنويم المغناطيسي على التخلص من العادات السيئة التي قد تؤثر على الصحة، وأيضًا يوجد العديد من الفوائد للتنويم المغناطيسي، فهو يساعد في علاج العديد من الحالات الطبية، والتي سيتم توضيحها، وهي كالآتي:
 
•    متلازمة القولون العصبي: يساعد هذا العلاج على تخفيف الأعراض المصاحبة لمتلازمة القولون العصبي لفترة قصيرة، ولكن تجدر الإشارة إلى أنَّ فاعلية هذا العلاج في تخفيف الأعراض لفترات طويلة لم يتم اختباره بعد.
•    الأرق واضطرابات النوم: يساعد التنويم المغناطيسي على التحكم في الأرق، الكوابيس، ونوبات الذعر اللَّيلي، وخاصةً عند الأطفال الذين تبلغ أعمارهم ما بين 7 إلى 12 عامًا، كما وتساعد على علاج بعض اضطرابات النوم كالمشي أثناء النوم.
•    الصداع النصفي: العلاج بالتنويم المغناطيسي يساعد على شفاء الصداع النصفي وصداع التوتر، وتجدر الإشارة إلى أنَّ هذا العلاج يعد ذو فاعلية كبيرة، وذلك نتيجة قلة الآثار الجانبية التي تحدث بسببه.
•    الألم: يساعد هذا العلاج على تسكين الآلام السريرية الحادة، وخاصةً الآلام التي تحدث نتيجة العمليات الجراحية، وأيضًا قد يساعد التنويم المغناطيسي على التحكم في الآلام التي تحدث أثناء الولادة.
•    الإقلاع عن التدخين: إضافة العلاج بالتنويم المغناطيسي إلى العلاجات الأخرى يساعد الأشخاص على الإقلاع عن التدخين.

اسئلة متعلقة

...