1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
هل هناك معتقدات خاطئة حول ظهور حب الشباب

هناك الكثير من المعتقدات والخرافات الخاطئة المتداولة بين الناس حول ظهور حب الشباب التي يجب ذكرها قبل التحدث عن كيفية التخلص من حب الشباب، وفيما يأتي بيان لأهم هذه المعتقدات:
 
•    الأطعمة الدهنية والشوكولاته: لا يوجد أي دليل على أن تناول الشوكولاته والأطعمة الدهنية يؤدي إلى ظهور حب الشباب، ولكن من المهم دائماً اتباع نظام صحّي متوازن، وإذا وجدت بعض الأطعمة التي لها تأثير سيّء على البشرة فمن الأفضل التخلّي عنها وتجنبها.
•    سوء النظافة: فالعديد من الأشخاص يعتقدون أن حب الشباب سببه الأوساخ المتواجدة على البشرة، فيميلون للافراط بغسل البشرة ممّا يؤدي لتفاقم الحالة.
•    المراهقين هم فقط من يعانون من حب الشباب: وتلك من أكثر المعتقدات انتشاراً، لكن في الحقيقة هناك بعض الأطفال يصابون بحب الشباب، كما أن البعض يعاني من حب الشباب لأول مرة بعد بلوغهم سنّ الرشد.
•    التعرّض لأشعة الشمس يحسن من حب الشباب: لا يوجد دليل على أن التواجد في الشمس يحسن من حب الشباب، ولكنه العكس تمامًا فأشعة الشمس ضررها أكبر بكثير من نفعها، حيث أنها تؤدي للشيخوخة المبكرة وتزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وإذا كان المصاب يستخدم الأدوية التي تعالج حب الشباب فبعض تلك الأدوية تجعل البشرة أكثر حساسية للضوء الفوق البنفسجي.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 126 مشاهدات
...