1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما العلاجات المنزلية المستخدمة لعلاج حرارة قدمين مرضى السكر

على الرغم من أن العلاجات الدوائية يمكن لها المساعدة في تخفيف كل من الألم والأعراض المصاحبة لحرارة اقدمين، إلا أنّ هنالك أيضًا مجموعة من العلاجات المنزلية التي يمكن لمريض السكري استخدامها داخل المنزل للمساعدة في تقليل آثار الاعتلال العصبي المسبب لحرارة القدمين، ومن ضمن هذه الخيارات ما يأتي:

•    القيام بممارسة التمارين الرياضية المعتدلة وغير العنيفة بشكلٍ منتظم، والتي تفيد في تحسين تدفق الدم، وبالتالي جلب الأكسجين والمواد الغذائية الصحية إلى الأطراف السفلى، مما يخفف من آلام وحرارة القدمين لدى مرضى السكري.
•    تناول النظام الغذائي المتوازن، الذي يساعد في السيطرة على المستويات الطبيعية للسكر في الدم، مما يمنع تفاقم الأضرار ويقلل من الالتهابات المتواجدة عند مرضى السكري.
•    الحرص على تناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية كفيتامين د وفيتامين ب12، التي قد تساعد على تخفيف أعراض الاعتلال العصبي السكري الذي يرافقه الشعور بحرارة في القدمين.
•    الإقلاع عن التدخين لما له من تأثير إيجابي على الصحة العامة لمريض السكري، حيث يجد بعض الأشخاص المصابون بحرارة القدمين تحسنًا في حالتهم الصحية في الفترات التي لم يقوموا بها بالتدخين، ويرجع سبب ذلك إلى أن التدخين يضعف الدورة الدموية.

توجد مجموعة من العلاجات المنزلية التي يستخدمها مريض السكري إلى جانب الأدوية العلاجية من أجل تخفيف آلام حرارة القدمين لديهم.

اسئلة متعلقة

...