1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما كيفية استخدام البابونج في علاج الإمساك

تتضمن زهرة البابونج على المركبات الفعالة التربينويد والفلافونويد المسؤولة عن الخصائص الطبية للبابونج، ويُعرف البابونج بزيوته الأساسية لطيفة الرائحة التي تدخل في تركيب المنتجات التجميلية، وتم استخدامه بشكل واسع في الطب التقليدي، وتم استعماله بشكل كبير لتحسين صحة الجهاز الهضمي، وللاستفادة من بعض الأبحاث التي درست تأثير البابونج لا بد من ذكر الدراسات الآتية:
 
•    تبعًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية لم يتم إجراء دراسات كافية لدراسة فعالية البابونج على صحة الأفراد بما في ذلك فعاليته للتخفيف من الإمساك ومع ذلك يستخدم البابونج كمكمل غذائي لمشاكل الجهاز الهضمي.
•    هناك بعض الدراسات التي دلت أن الأدوية العشبية تساعد في مشاكل الجهاز الهضمي ولكن ليس البابونج وحده، فتدرس الأبحاث فائدة البابونج للجهاز الهضمي بشكل عام وليس للإمساك وحده.
•    دلت دراسة نشرت عام 2015 في شهر أبريل/نيسان من أخصائي كبار السن أن البابونج يعمل على تنظيم تقلصات الجهاز الهضمي وله دور في تقليل الحموضة المعدية فمن الممكن أن تكون هذه التأثيرات لها دور جيد في التقليل من الإمساك.
•     تشير إحدى الدراسات إلى فعالية البابونج للإمساك خصوصًا، ولكنها دراسة على نطاق ضيق فأجريت عام  2015 في دير فارما كيميا على 45 مريض لديهم متلازمة القولون العصبي، فأظهرت النتائح أن 22 مريضًا مما لديهم إمساك وجدوا تحسنًا عند استهلاك شاي البابونج وعند التوقف عن أخد شاي البابونج وجدوا أن الإمساك قد عاد لهم.
•    بينت المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي لمقالة في يناير 2012 دراسة للعديد من المكملات العشبية لمعالجة مشاكل الجهاز الهضمي منها الإمساك، وأحد المنتجات يحتوي تسعة خلاصات عشبية منها البابونج، فوجدت الدراسة أن 208 من المرضى قد تحسنت حياتهم وأعراض المشاكل الهضمية قد انخفضت ولكن المزيد من الأبحاث يجب أن تدرس.

اسئلة متعلقة

...