1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
هل الزنجبيل علاج طبيعي للحموضة

الزنجبيل هو نبات استوائي له زهور أرجوانية خضراء وجذع عطري تحت الأرض (يسمى جذمور). يستخدم على نطاق واسع كنكهة أو عطر في الأطعمة والمشروبات والصابون ومستحضرات التجميل، تشمل الأشكال الشائعة للزنجبيل الجذر الطازج أو المجفف ، والأقراص ، والكبسولات ، والمستخلصات السائلة ، والشاي، يتم شرب الزنجبيل للتخفيف من الشعور بالغثيان على مدى قرون مضت ولذا يُعتقد أنه مفيد في حالات حموضة المعدة، إذ يحتوي الزنجبيل على مواد كيميائية قد تقلّل من الغثيان والالتهابات، يعتقد الباحثون أنّ المواد الكيميائية تعمل في المقام الأول في المعدة والأمعاء، ولكنّها قد تعمل أيضًا في الدماغ والجهاز العصبي للسيطرة على الغثيان، هناك بعض المعلومات من الدراسات التي أجريت على الأشخاص حول استخدام الزنجبيل للغثيان والقيء،لا يعرف الكثير عن الاستخدامات الأخرى للزنجبيل للحالات الصحية الأخرى ونتائج الدراسات كانت كالآتي:
•    تشير بعض الأدلة إلى أن الزنجبيل قد يساعد في تخفيف الغثيان والقيء المرتبطين بالحمل.
•    قد يساعد الزنجبيل في السيطرة على الغثيان الناجم عن الأدوية المستخدمة لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز -الغثيان والقيء الناجم عن الأدوية المضادة للفيروسات القهقرية-، باستخدام 1 جرام من الزنجبيل يوميًا على جرعتين مقسمتين قبل 30 دقيقة من استخدام كل علاج مضاد للفيروسات القهقرية لمدة 14 يومًا.
•    لغثيان الصباح يتم استخدام 500 إلى 2500 ملغ من الزنجبيل يوميًا على جرعتين إلى أربع جرعات مقسمة لمدة 3 أيام على مدار 3 أسابيع.
•    من غير الواضح ما إذا كان الزنجبيل مفيدًا للغثيان بعد الجراحة أو دوار الحركة أو التهاب المفاصل الروماتويدي أو هشاشة العظام.
عندما يستخدم الزنجبيل كتوابل، يعتقد أنه آمن بشكلٍ عام، لدى بعض الأشخاص، يمكن أن يكون للزنجبيل آثار جانبية خفيفة مثل الانزعاج البطني وحرقة المعدة والإسهال والغازات. على المريض إخبار جميع مقدمي الرعاية الصحية عن أي مستحضراتٍ تكميليةٍ يستخدمها، عليه تقديم صورة كاملة عما يفعله ليتمكن الطبيب من إدارة صحته بطريقة سليمة وسيساعد على ضمان رعاية منسقة وآمنة.

اسئلة متعلقة

...