1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
عدد تطبيقات قانون لنز

هناك مجموعة  تطبيقات على قانون لنز التي توصل إليها العلماء ، مثل :

المولد الكهربائي
هذا الجهاز عبارة جهاز ميكانيكي تقوم فكرة عمله على تحويل الطاقة الحركية إلى كهربائية عند تعرضها إلى مجال مغناطيسي ذات درجة فيض محددة ، ويستند هذا الجهاز أيضًا على قوانين الحث الكهرومغناطيسي التي تعتبر هي أساس الحصول على التيار الحثي .

حيث أنه من خلال تدوير ملف كهربائي في مدى يحتوي على مجال مغناطيسي ناشئ عن مغناطيس قوي يؤدي ذلك إلى توليد التيار الكهربائي بسهولة داخل هذا الملف ، ويوجد أكثر من شكل لهذه الأجهزة ؛ حيث أنها تشمل التوربينات التي تعتمد بشكل كبير على المحرك البخاري ، والمحركات المترددة ، إلى جانب قوة تساقط الطاقة المائية وتوربينات الرياح والعديد من مصادر الحصول على الطاقة الميكانيكية الأخرى .

أجهزة الكشف عن المعادن
يُعد هذا الجهاز واحدًا من أبرز الأجهزة التي تم اكتشافها استنادًا إلى قانون لينز ؛ حيث أنه قد ساعد على إحداث ثورة في عالم الصناعة والتجارة على مستوى العالم ، ويتكون جهاز الكشف عن المعادن من مجموعة من الأسلاك المصنوعة من النحاس والتي يتم توصيلها بدائرة كهربائية إلكترونية .

وهي تقوم بإصدار أصوات محددة يمكن سماعها من خلال سماعة تخرج من الجهاز وتوضع عند الأذن ، وعندما يقترب الملف داخل الجهاز من أي معدن فإن درجة الحثية الخاصة به تتغير بشكل ملحوظ مما يؤدي إلى الاستماع بوضوح إلى بعض النغمات مما يُساعد على التوصل إلى مكان هذه المعادن بشكل صحيح ويسير في نفس الوقت .

اسئلة متعلقة

...