1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
وضح طريقة رسم المانيكان

طريقة رسم المانيكان ليست صعبة كما يظن البعض ولكنها في نفس الوقت تتطلب أن يكون الشخص ذات درجة مهارة فنية وحس فني جيدة ، ومن أهم خطوات رسم نموذج مانيكان على الورق ، ما يلي :

-قم في البداية برسم خط رأسي أساسي في منتصف الورقة ثم قم برسم دائرة صغيرة مدببة من الأسفل أعلى هذا الخط لتمثل الرأس ، وفي منتصف الخط الرأسي قم برسم شكل مربع ليمثل منطقة الحوض .

-ثم قم برسم الجذع والذراعين من خلال مد خطي الأذرع لأعلى ابتداءًا من جانبي منطقة الحوض ويجب أن يكون العرض الخاص بالكتفين متوازن مع عرض منطقة الحوض مع الحرص على عمل انحناءات جانبية داخلية في الجانبين كما هو الحال في الجسم البشري الطبيعي .

-والآن قم برسم منطقة الرقبة وتحديد حجم الرأس ويجب أن يكون حجم الرأس متناسقًا بشكل دقيق مع عرض الكتفين لأن الحجم الكبير من اللازم وكذلك الحجم الأصغر من اللازم يفقد المانيكان درجة واقعيته ، كما أنه من الممكن أن تتم إمالة الرأس والرقبة إلى أي اتجاه يريده المصمم وفقًا للنموذج الذي يريد الوصول إليه .

-ثم قم برسم الساقين ويجب أن تعلم أن الأرجل هي أطول أجزاء الجسم ويجب أن تقوم بتقسيمها إلى منطقتين هما الفخذين والساقين بطريقة فنية ، كما أن العديد من مصممي الأزياء دائمًا ما يتجهون إلى إعطاء الأرجل طول إضافي عن الوضع الطبيعي للإنسان لأن ذلك من شأنه أن يزيد درجة الرشاقة وأن يبرز مدى جمال التصميم فيما بعد .

-والآن تكون قد اقتربت من إنهاء التصميم ، وعليك أن تقوم بإضافة العلامات النهائية الأساسية مثل رسم الكفين والقدمين وإضافة العيون والشعر وتفاصيل الوجه وإضافة أي خطوط داخلية من شأنها أن تُساعد على زيادة درجة محاكاة المانيكان للواقع .

-وبذلك يكون المانيكان قد أصبح جاهز للاستخدام ويمكنك أن تقوم برسم التصاميم وعرض أفكار الأزياء الخاصة بك على هذا المانيكان الجديد بسهولة واحتراف .

اسئلة متعلقة

...