0 تصويتات
95 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
هل تعيش الفيروسات في مياه المحيط ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حياة الفيروسات في مياه المحيط :

شكل الحياة الميكروبية في المحيط لا تزال في مهدها ولكن من خلال الاستعانة بالآلات في جمع سلسلة من العينات من مختلف التوقيتات وأعماق المياه والتحليل الجينومي واسع النطاق، بدأنا نلقي نظرة خاطفة على ذلك المتحف الحاشد القابع تحت الماء، ونعثر على مفاتيح توحي بأنها تلعب دورا حيوياً في الحفاظ على الحياة فوق كوكب الأرض.


بطبيعة الحال تصيب العديد من الفيروسات البحرية الأحياء البحرية بالأمراض وهي بهذا تشكل تهديداً للمؤسسات التجارية ومشروعات المحافظة على البيئة.


ومن الأمثلة على ذلك، فيروس (متلازمة البقعة البيضاء) المعدي الخطير والفتاك بدرجة كبيرة والذي أدى إلى تدمير مزارع الجمبري في أنحاء عديدة من العالم، وفيروس (الورم الحليمي) الذي يصيب السلاحف البرية فيهدد مجتمعاتها بالفناء.



 
وهناك فيروسات أخرى مثل فيروس الأنفلونزا الذي يصيب الفقمات والطيور البحرية ويصيب كذلك البشر، ويتنقل بين اليابسة والبحار ومن ثم ييسر انتشار العدوى من قارة لأخرى.


إلا أن الاكتشافات التي وقعت مؤخراً تشير إلى أن الفيروسات البحرية لديها أيضاً تأثيرات خفية على البيئة البحرية، وقد أثرت تلك الاكتشافات بقوة في وجهة نظرنا حول النظام البيئي والتطور والدورات الجيوكيميائية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 113 مشاهدات
...