1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (15.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيفية التخلص من مغص حديثي الولادة
يعاني العديد من الأمهات من إصابة الرضيع بالمغص حيث يشكل له الإزعاج وعدم الراحة نظراً لما يسببه من الآلام في منطقة البطن والمعدة كاملة، مما دفع الأمهات للبحث الدائم عن طرق وعلاج لمغص الأطفال الرضع والتغلب على الآلام التي تنتج عن ذلك، وإليكم بعض الطرق الطبيعية للتخلص من مغص حديثي الولادة:

* يساعد الماء الدافئ في القضاء على تشنجات المعدة، لذلك ينصح بوضع الماء الدافئ داخل زجاجة صغيرة، ثم وشعها على منطقة المعدة للطفل الرضيع، ولكن يجب أخذ الحذر عن ذلك وألا تكون الماء المستخدمة ماء ساخنة.
* يجب على الأم إطعام الطفل الصغير الكمية الكافية من اللبن وعدم تركه جائعاً.
* نظافة الأدوات المستخدمة لرضيع تعد من العلاجات الهامة للتخلص من الغازات، فيجب تنظيف زجاجة اللبن قبل وضع اللبن الجديد بها مرة أخرى، حيث * * يفضل استخدام الماء الساخن لذلك لقتله للجراثيم، ويراعى عند وضع اللبن زيادة الكمية التي يعتاد عليه الطفل للوصل الى الإشباع الكامل.
* يمكن التخلص من الآلام الناتجة عن مغص المعدة لدي الاطفال عن طريق وضع الطفل الرضيع على بطنه، والقيام بعمل الحركات الدائرية على منطقة الظهر بالكامل، فهذا يساعد في الشعور بالاسترخاء والنوم.
* يمكن للأم القضاء على المغص بواسطة ضم الرضيع الى صدرها والوقوف به، مع القيام بالتمشية البطيئة التي تهيئه للنوم.
* يجب ملاحظة ما إذا كان الحفاض التي يرتديها الطفل ناشف أم مبتل،حيث أنه يشكل له مصدر إزعاج في حالة كان مبتل.
* وضع الطفل الرضيع أثناء الرضاعة بالوضع الصحيح التي ينصح به الأطباء يساعد في عدم إصابة الطفل بالغازات، حيث ينصح الأطباء بإدخال حلمة ثدي الأم بداخل الفم بالكامل للطفل، وذلك لعدم دخول الغازات أثناء قيام الطفل بالرضاعة.

اسئلة متعلقة

...