1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما الأطعمة التي يجب تجنبها عند قصور الغدة الدرقية

1- الأطعمة التي تحتوي على فول صويا

توضح بعض الدراسات، أن مركبات فول الصويا يمكن أن تسبب بعض الآثار السلبية حيث إن تناول كمية كبيرة من فول الصويا يزيد من خطر إصابة الشخص بقصور الغدة الدرقية، حيث يمكن أن يتداخل فول الصويا مع امتصاص الأدوية، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول فول الصويا.

2- الخضروات الصليبية

الخضروات الصليبية مثل البروكلي والكرنب مليئة بالألياف والعناصر الغذائية، ولكنها يمكن أن تتداخل مع إنتاج هرمون الغدة الدرقية، لذلك يجب تجنب الخضروات الصليبية وتناولها بكميات محدودة تحت إشراف الطبيب المختص.

3- الجلوتينالموجود في الخبر والمكرونة

عادةً ما يرغب بعض الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية في تقليل تناول الجلوتين وهو بروتين موجود في الأطعمة المصنعة من القمح والشعير وغيرها من الحبوب، حيث يتسبب الجلوتين في تهيج الأمعاء وعدم امتصاص الدواء البديل لهرمون الغدة الدرقية.

4- الأطعمة الدهنية

أثبتت الدراسات أن الأطعمة الدهنية في تعطيل قدرة الجسم على امتصاص الأدوية البديلة لهرمون الغدة الدرقية حيث أن الدهون تتداخل مع هرمونات العدة الدرقية، لذلك يفضل تجنب الأطعمة المقلية وتقليل تناول الدهون من مصادر مختلفة مثل الزبدة والمايونيز والسمن واللحوم الدهنية.

5- الأطعمة السكرية

يؤكد بعض الأطباء أن قصور الغدة الدرقية يمكن أن يتسبب في إبطاء عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي فمن السهل زيادة الوزن، لذلك فمن الأفضل تجنب الأطعمة السكرية، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية بدون عناصر غذائية.

اسئلة متعلقة

...