1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (15.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
فوائد الكوارع للحامل

كما أن لتناولها فوائد عديدة للحوامل أبرزها أنها ذات محتوى عالي من الدهون التي تمد بالسعرات الحرارية، فالحامل تتناول الطعام الذي يكفيها ويكفي الجنين وهذا ما تلبيه شوربة الكوارع حيث يحذر أطباء متخصصون في تغذية الحوامل من تناول الحامل للأطعمة منخفضة السعرات أو المشروبات التي تساعد على حرقها ومن فوائد تناول شوربة الكوارع للحامل:

*  تدعم الدورة الدموية للحامل فهي  تساعد الجسم على تجديد الخلايا التي يفقدها بشكل مستمر ومنتظم عن طريق إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لهذه العملية.
* يوفر للحامل الكمية التي تحتاجها من الصوديوم الذي يساعد في انتظام عمل المخ و ضبط مستويات الهرمونات المختلفة التي تتأثر بفترة الحمل و تسبب التقلبات المزاجية الشديدة.
* تحمي شوربة الكوارع الحامل من نوبات الإمساك التي قد تؤدي في حين زيادتها عن حدها إلى الإجهاض المبكر فتناول شوربة الكوارع يساعد على تليين عملية الإخراج تمامًا ويقي الحامل من خطر الإجهاض.
*  لأن الكوارع تحتوي على تركيز عالي من الكالسيوم فهي تساعد الحامل على تعويض ما تفقده من الكالسيوم الذي تمنحه للجنين، وهو ما يحتاجه ليساعد عظامه في النمو و لكي تأخذ شكلها المعروف.
*  تحتوي الكوارع على الكولاجين الذي يساهم في حماية جسد المرأة من الجفاف والتشققات ويحافظ على ترطيبه، وكذلك يساعد على حماية الشعر فتناول شوربة الكوارع يمنع تساقط الشعر لاحتوائها على النخاع العظمي والجيلاتين، بالإضافة لحماية الأظافر من التكسر.

اسئلة متعلقة

...