0 تصويتات
133 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
الفرق بين الانفلوانزا والحساسية والكورونا

أثار ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا حول العالم موجة كبيرة من الخوف والهلع بين الناس لسيما أن أغراض الإصابة بهذا الفيروس غير واضحة بالنسبة للعديد من الأشخاص خاصة الذين يجدون صعوبة في التمييز بين أعراض الكورونا والحساسية  والانفلوانزا، ونحن بحاجة فعلا للتأكد من الحالة لأخذ التدابير اللازمة والتبليغ عنها، فعلى الرغم من أن هذا  الفيروس لا يشكل خطرًا على صحة الأغلبية إلا أنه يتميز بسرعة إنتشار كبيرة للغاية ما يتطلب المزيد من المعدات الطبية التي يصعب توفيرها حتى في الدول الأكثر تقدمًا، في مقال اليوم سنحاول مساعدتك على التمييز بين أعراض الأنفلوازا وأعراض الحساسية وأعراض الكرونا وتخفيف حالات القلق المبلغ فيها. تابعينا !

أعراض فيروس كورونا
أعلنت منظمة الصحة العالمية كرونا  (COVID-19) ويسمى أيضًا الفيروس التاجي جائحة وحُددت أعراضه كما يلي :

حمى.
سعال جاف.
إعياء.
بالإضافة إلى هذه الأعراض قد يعاني بعض المرضى من مشاكل أخرى مثل : الإسهال وآلام البطن وآلام البلعوم (التهاب الحلق) وسيلان الأنف . كما لاحظنا أن الأعراض رما تكون غير محددة بشكل دقيق ويسهل الخلط بينها وبين أمراض أخرى، وقد أظهرت حالات بعض المرضى الذين تم اختبارهم بشكل إيجابي لـ COVID-19 عدم تأثرهم بأي من الأعراض المذكورة سابقة.

أعراض الانفلونزا
الانفلونزا مرض يسببه فيروس الانفلونزا وسلالاته، وتظهر هذه الحالات بشكل عام في فصل الشتاء وترتبط ببرودة الطقس، ومن بين أبرز أعراض الأنفلوانزا الموسمية نذكر ما يلي :

الحمى.
السعال.
التهاب الحلق.
قلة الهواء.
الإرهاق أو الإنهاك يمثلان أحد أبرز أعراض الإصابة بالانفلونزا وعادةً ما يعاني جسمنا من صعوبات جمة في التحرك ، والنهوض من الفراش ، وأداء أنشطة الحياة اليومية بشكل طبيعي.

أعراض الحساسية
تبدو أعراض حساسية الجهاز التنفسي التي يعاني منها العديد من الأشخاص في الخريف أو الربيع أكثر وضوحًا  من الأنفلونزا والفيروس التاجي. وتؤثر عادة على الجهاز التنفسي العلوي، وعلى الأنف والعينين أيضًا :

سيلان الأنف (سيلان الأنف).
العطس.
الدموع.
احمرار طرفي الأنف بسبب التهيج.
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن أعراض الحساسية خفيفة ومستمرة. على الرغم من أن السعال الجاف قد يظهر في شكل نوبة ، إلا أنه ليس شديد : لأن شدة هذه الأعراض تكون أقوى بكثير عندما تكون عدوى فيروسية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 102 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 79 مشاهدات
0 تصويتات
3 إجابة 251 مشاهدات
...