1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
قائمة بأهم الأطعمة التي تحارب ارتفاع ضغط الدم

يعد ارتفاع ضغط الدم أحد الأمراض المزمنة الشائعة التي تحتاج للمراقبة الدائمة مع تناول الأدوية الخاصة وأيضا بتجنب الملح بشكل أساسي لأنه غني بالصوديوم. ولأن ضغط الدم يرتبط بشكل وثيق بأمراض القلب والشرايين اخترنا أن نقدم في مقال اليوم قائمة بأهم الأطعمة التي تحارب ارتفاع ضغط الدم قصد الوقاية من الإصابة بمشاكل صحية أخرى.

علاج  ارتفاع ضغط الدم
الخضار الورقية: يترسب الصوديوم في الكلى ويتسبب في ارتفاع ضغط الدم، لذلك يمكن التخلص منه عبر البول من خلال تناول الأغذية الغنية بالبوتاسيوم ويتواجد أساسا في الخضار الورقية مثل الخس، الكالي، الجرجير، السبانخ، أوراق البنجر واللفت الأخضر ويفضل تناولها طازجة.
البنجر الأحمر: يعرف أيضا بالشمندر ويحتوي على نسب عالية من أكسيد النيتريك الذي يساهم في مقاومة انسداد الأوعية الدموية وتوسعتها وخفض ضغط الدم في فترة وجيزة.
ارتفاع ضغط الدم

 

التوت: يحتوي على الفلافونويدات وهي مركبات عضوية لها العديد من الفوائد الصحية من بينها الحفاظ على صحة القلب وثبات مستويات ضغط الدم. يمكن تناول التوت بأنواعه وخاصة التوت الأزرق والأحمر.
حبوب الشوفان: يحتوي على مضادات الأكسدة متنوعة من بينها مادة أفينانثيراميد التي تساهم في  زيادة إنتاج أكسيد النيتريك الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية وتعزيز تدفق الدم بشكل أفضل مما يعمل على  خفض مستويات ضغط الدم.
الحليب خالي الدسم: يحتج مرضى ضغط الدم لشرب الحليب خالي الدسم حيث يحتوي على الكالسيوم مع نسبة دهون ضعيفة وهو علاج فعال بضغط الدم المرتفع. يمكن استبدال الحليب باللبن للحصول على نفس الفوائد الصحية.
الموز: يمكن لمرضى ضغط الدم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم مثل الموز الذي يعطي نتائج فعالة أكثر من الأدوية.
زيت الزيتون: غني بالدهون الصحية وغيرها من المركبات هامة تحارب الالتهابات في الجسم وتعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.
الأوميغا 3: من الأحماض الدهنية التي تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع وتتوفر الأحماض في سمك الماكريل، التونه والسلمون.
ثمار الرمان: يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تثبيط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، مما يساهم في استرخاء الأوعية والشرايين وتحميل الأكسجين إلى عضلة القلب مما يعمل على خفض الضغط المرتفع.


الأعشاب: توجد بعض الأعشاب التي تمتاز بقدرتها على التحكم في مستوى ضغط الدم مثل الثوم، الريحان، الزعتر، إكليل الجبل، والقرفة.
البذور: تتضمن العديد من المعادن التي تحارب ارتفاع ضغط الدم مثل البوتاسيوم والمغنيسوم، يمكن تناول بذور اليقطين أو بذور دوار الشمس واللب بدون ملح.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 189 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 110 مشاهدات
...