0 تصويتات
189 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
عصائر طبيعية للتغلب على رائحة الفم الكريهة

تظهر رائحة الفم الكريهة لعدة أسباب أبرزها قلة العناية والتسوس وأطقم الأسنان المركبة وقد ترتبط ببعض الأمراض في حالات أخرى، وهي مشكلة مزعجة للشخص المصاب ومن حوله من أصدقاء وأقارب وزملاء في العمل ، حيث أنها تفقد الانسان الثقة بنفسه وتشعره بالاحراج، وننصح في هذه الحالة بمراجعة الطبيب أولا للتأكد من سلامة الشخص من أي أمراض وتلقى العلاج الازم ، وفي هذا المقال سنقدم طرق بسيطة للتغلب على هذه الرائحة الكريهة والحصوا على نفس منعش. تابعينا !

عصير التفاح والبرتقال والسبانخ


المكونات :

نصف تفاحة.
برتقالة.
حفنة من السبانخ.
طريقة التحضير :

نغسل التفاح جيدا ونقشره ثم نقطعه إلى أجزاء ونضعه في الخلاط مع البرتقال المقشر وأوراق السبانخ بعد تنظيفها، أصبح العصير جاهزًا ويمكن تناوله ثلاث مرات في الأسبوع.

عصير  البنجر والخيار


المكونات :

حبة من البنجر.
حبة من الخيار.
كوب من الماء.
طريقة التحضير :

نقشر الخيار والبنجر ونغسلهما جيدا ثم نضعمها في الخلاط مع كوب من الماء ثم نصفي العصير ونتناوله مرة في الأسبوع.

عصير الجزر والسبانخ والخيار


المكونات :

250 غرام من الجزر.
125 غرام من السبانخ.
125 غراما من الخيار.
طريقة التحضير :

نغسل الخضروات جيدا ونقطعها ثم نضعها في الخلاط ويمكن إضافة القليل من الماء إن كنت تفضلين تناول مشروب أقل سماكة، وبعد أن يصبح جاهزا نأخذ كيس بعد الافطار.

توصيات أخرى للتمتع بنفس منعش


للتمتع بنفس منعش والحفاظ على صحة الفم لا تكتفي بفرش الأسنان فقط بل اهتمي أيضًا بتنظيف اللسان من البكتيريا العالقة في  كل مرة.

نوصي بمضغ أوراق النعناع الطازجة وتناول تسريب النعناع.
البقدونس مفيدًا جدًا في التخلص من رائحة الفم الكريهة، امضغي بعض الأوراق الطازجة وستلاحظين الفرق بشكل سريع!
يمكننا أيضًا فرش الأسنان أو شطف الفم باستخدام بيكربونات الصوديوم، حيث يتميز هذا المكون الطبيعي بفعاليته في القضاء على البكتيريا المسؤولة عن الرائحة الكريهة، ويمكن صنع غسول الفم عن طريق خلط ملعقة من صودا الخبز مع كوب من الماء.
مضغ العلكة الخالية من السكر يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا، لأنه يحفز الجسم على إنتاج المزيد من اللعاب بما يساعد على تطهير الفم وتنظيف الأسنان من بقايا الطعام العالقة.

اسئلة متعلقة

...