1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما الأطعمة والمشروبات الممنوعة عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا

1-مشروبات الكافيين
                                                                                                                                                                                        
تؤدي المشروبات الغنية بالكافيين، مثل الشاي والقهوة والصودا، إلى جفاف الجسم وفقدان السوائل به، وذلك في الوقت الذي يحتاج فيه إلى الترطيب، لذا يفضل استبدال تلك المشروبات بالمياه والأعشاب المغلية مثل النعناع.


2-الأطعمة المقرمشة
                                                                                                                                                                                        
لا يجب تناول الأطعمة المقرمشة مثل رقائق البطاطس (الشيبس) وغيرها أثناء الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لأنها يمكن أن تزيد من حدة السعال وألم الحلق بسبب قوامها القوي.

3-الوجبات السريعة

تساعد الوجبات السريعة على الشعور بالامتلاء والشبع بفعل الدهون الموجودة بها، لكنها لا تحتوي على أي عناصر غذائية تجعل الجسم قادرًا على محاربة العدوى، ومن ثم يُنصح بتناول الخضروات والفواكه الطازجة.

4-العصائر

على الرغم من اعتبار البعض أن عصائر الفواكه غنية بفيتامين سي الذي يساعد على التخلص من نزلات البرد والإنفلونزا، إلا أن تلك العصائر ليست الاختيار الأمثل لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، كما تخلو من الألياف والعناصر الغذائية الموجودة في الثمار الطازجة.

5-الحلويات

تؤدي الحلويات إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، كما تعمل على زيادة الالتهابات بالجسم، ما يجعل الجهاز المناعي غير قادر على مواجهة نزلات البرد والإنفلونزا بشكل فعال، وبالتالي تعتبر الفواكه بديلاً أفضل عنها.

اسئلة متعلقة

...