1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
مشروبات يجب تجنبها لحماية الجسم من لالتهابات

1- المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكريات، تحفز الجهاز المناعي على إنتاج سيتوكينات، تصيب النسيج الخلوي في أنحاء متفرقة بالجسم بالالتهاب، وتشمل أعراضه "احمرار المنطقة المصابة، ارتفاع حرارة المريض، القشعريرة، الإعياء، آلام العضلات، والدوخة".

2- العصائر المعلبة

بعض العصائر المعلبة المتوفرة في الأسواق، يدوّن عليها عبارة "طبيعي 100%"، وهذا عار من الصحة، لأنها تحتوي على مواد حافظة تزيد من استجابة الجسم الالتهابية، بالإضافة إلى محتواها العالي من السكريات.

3- مشروبات الطاقة

تحتوي مشروبات الطاقة التي يعتاد بعض الأشخاص على تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية، على محليات صناعية، مثل الأسبرتام، لا تقل ضررًا عن السكر العادي، فهي تحفز الجهاز مناعي أيضًا على إفراز السيتوكينات التي تهاجم النسيج الخلوي وتصيبه بالالتهاب.

4- القهوة والشاي

السكر الذي يستخدم في تحلية الشاي والقهوة، لا يقلل فقط من قيمتهما الغذائية، بل يجعلهما أيضًا من المشروبات المسببة للالتهابات الداخلية بالجسم، خاصةً إذا تجاوز الاستهلاك اليومي 6 ملاعق، أي ما يعادل 25 جرامًا.

5- الكحوليات

تناول المشروبات الكحولية بكميات كبيرة، قد يؤدي إلى الإصابة بالتهاب الأمعاء وقرحة المعدة، بالإضافة إلى تليف البنكرياس وسرطان القولون، وفقًا لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية.

اسئلة متعلقة

...