0 تصويتات
116 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هي الأمراض التي تصيب نبات البامية ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي الأمراض التي تصيب نبات البامية ؟
الأمراض التي تصيب نبات البامية:
يجب زراعة جميع المحاصيل بالتناوب للمساعدة في تقليل مشاكل الأمراض والديدان الخيطية، وكما أيضاً يجب ألا تتبع زراعة البامية المحاصيل المعرضة للديدان الخيطية مثل الطماطم والفلفل والقرع والبطاطا الحلوة؛ لأن نباتات البامية حساسة للديدان الخيطية (الديدان المجهرية) التي تدمر الجذور قد يقوم بعض المنتجين التقليديين بتبخير تربتهم، وهي عملية تضر أيضًا بالكائنات الحية الدقيقة المفيدة.
كما يتم استخدام مبيدات الآفات والأسمدة النيتروجينية الأخرى بشكل شائع لأستخدامها في زراعة البامية لزراعتها، فحاول شراء البامية من سوق المزارعين، حيث يمكنك التحدث إلى المزارعين حول استخدامهم للمواد الكيميائية. يضمن اختيار المواد العضوية المعتمدة حيثما كانت زراعة البامية بدون مبيدات حشرية وأسمدة صناعية.
تشمل الآفات الحشرية التي تصيب البامية، حشرات المن ودودة أذن الذرة والبق النتن والبق الورقي أيضاً، وغالبًا ما تتغذى حشرات المن على عصارة نبات البامية ويمكن أن تجذب النمل، ويمكن أن يساعد الحد من النيتروجين وإدارته بشكل صحيح في إدارة حشرات المن والنمل. وغالبًا ما توجد ديدان أذن الذرة تأكل في قرن البامية، في حين أن الحشرات ذات الرائحة الكريهة والبق ذي الأرجل الورقية ستؤدي إلى التواء وتشويه القرون.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 108 مشاهدات
...