0 تصويتات
97 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
أين أماكن انتشار نبات البطاطس ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أين أماكن انتشار نبات البطاطس ؟
أماكن انتشار نبات البطاطس:
تترتب البطاطس من النباتات المزهرة، بما في ذلك خمس عائلات تضم 165 جنسًا وأكثر من 4080 نوعًا، وهناك عائلتان كبيرتان وتحتويان على بعض أكثر النباتات المزروعة. وكما أنّ البطاطس موطنها الأصلي جبال الأنديز البيروفية البوليفية، وغالبية هذه المناطق استوائية، لكن العائلة ممثلة أيضًا بشكل جيد في المناطق المعتدلة، ويتركز أكبر تنوع لها في غرب أمريكا الجنوبية، وتمتد حتى أمريكا الوسطى والمكسيك.
ويعتقد أنّ البطاطس قد تم تدجينها بشكل مستقل عدة مرات وزرعتها الإنكا (إمبراطورية قديمة بنتها شعوب من الهنود الحمر في منطقة أمريكا الجنوبية) إلى حد كبير في أمريكا الجنوبية منذ 1800 عام. وفي مواجهة الإسبان الغزاة، تم إدخال البطاطس إلى أوروبا خلال النصف الثاني من القرن السادس عشر وبحلول نهاية القرن السابع عشر كان النبات محصولًا رئيسيًا في أيرلندا، وبحلول نهاية القرن الثامن عشر كان محصولًا رئيسيًا في أوروبا القارية، وخاصة ألمانيا، وفي غرب إنجلترا.
استمرت البطاطس في الانتشار، في كل من نصفي الكرة الغربي والشرقي، خلال العقود الأربعة الأولى من القرن التاسع عشر، وأصبح الاقتصاد الأيرلندي نفسه يعتمد على البطاطس. ومع ذلك، فإنّ الإخفاقات الكارثية للمحاصيل الأيرلندية في منتصف القرن التاسع عشر (خاصة في عامي 1846م و1848م)، بسبب اللفحة المتأخرة (مرض يصيب نباتي البطاطس والطماطم عن طريق المسبب الفطري فيتوفثورا إنفستنس)، ومجاعة البطاطس الأيرلندية الناتجة، ولدت موقفًا أكثر حذراً تجاه الاعتماد على النبات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 77 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 74 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 132 مشاهدات
...