0 تصويتات
85 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هو وصف نبات الشمندر؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو وصف نبات الشمندر؟
الوصف لنبات الشمندر:
يُزرع الشمندر في المقام الأول من أجل الجذر السميك الذي يتكون خلال الموسم الأول وفي الموسم الثاني، ينشأ ساق طويل ومتفرّع وورقي ليحمل مجموعات من الزهور الخضراء الدقيقة التي تتطور إلى ثمار فلين بنية تسمى عادةً كرات البذور ويتراوح الجذر الرئيسي في الشكل من كروي إلى طويل ومدبب.
تعتبر جذور الشمندر مصدرًا جيدًا للريبوفلافين وكذلك حمض الفوليك والمنغنيز ومضادات الأكسدة البيتين، وكما يجب أن تكون جذور الشمندر ناعمة وثابتة وخالية من العيوب؛ وذلك لأنّ العينات المتوسطة الحجم هي الأكثر رقة. غالبًا ما يتم تعليبها إما كاملة أو مقطعة، وغالبًا ما تكون مخللة أو متبلة أو تقدم في صلصة حلوة وحامضة، ويمكن طهي أوراق الشمندر أو تناولها طازجة إذا قطفت وهي صغيرة.
غالباً ما يكون نمو الشمندر بطيئاً خلال الشهر الأول من وقت الزراعة، يتكون على النبات الواحد خلال موسم نموه الأول (150 ـ 170) يوماً نحو (30 ـ 60) ورقة، وقد تصل إلى 90 ورقة حسب مظاهر النمو المختلفة.
وتكوّن الأوراق الأولى ما يسمى بالمجموعة الإعاشية، التي تكون المساحة الكبرى في المجموعة الخضرية، في حين تبدو الأوراق التالية صغيرة ومتجانسة في الشكل والحجم، وتظهر بعد الدور الإعاشي أوراق جديدة من الميرستيم القمي (الخلايا المولّدة) في مركز الساق القرصية بمعدلات تختلف بحسب الصنف، وتتراوح بين (2 و4) أوراق أسبوعياً، وينخفض هذا المعدل في شروط الإضاءة والحرارة المنخفضتين ونقص الآزوت.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 66 مشاهدات
سُئل مايو 10، 2021 في تصنيف علوم بواسطة Rana Abed (50.1مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة 60 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 80 مشاهدات
...