0 تصويتات
122 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هي دورة حياة القرع ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي دورة حياة القرع ؟
دورة حياة القرع:
يمكن للحشرات تغيير النباتات. النحل نوع من الحشرات التي تلقح النباتات وتسبب نمو الثمار. جوانب دورة حياة القرع هي: البذور والجذور والأوراق والزهور، أما عن دورة حياة القرع فيبدأ القرع كبذور بيضاء بيضوية الشكل وداخل البذرة نبات صغير تُزرع البذرة في التربة، وفي حوالي 10 أيام ينمو جذر في التربة، ويمتص الجذر الماء والطعام وتبدأ الأوراق الصغيرة بالاندفاع في ضوء الشمس، الأوراق الأولى ناعمة جدًا وتستخدم ضوء الشمس والهواء لصنع طعام للنبات ثم تظهر الأوراق الحقيقية وتكون خشنة وشائكة. وبسرعة ينمو نبات القرع ويصبح كرمة، وتكبر الأوراق وفي أوائل الصيف، وتزهر كرمة اليقطين بأزهار صفراء.
هذا بالإضافة إلى أن أغلب زهرات نبات اليقطين زهرات ذكرية، ولذلك فإن أزهارًا قليلة هي التي تنتج يقطينًا. يتطلب الأمر من ذكر وأنثى الزهرة لصنع اليقطين. تسمى عملية نقل حبوب اللقاح من زهرة الذكر إلى زهرة أنثى التلقيح. حيث أنّ حشرة النحل لها دور في تلقيح أزهار اليقطين، وعندما تصل حبوب اللقاح إلى زهرة أنثوية من زهرة ذكرية، تبدأ الزهرة في النمو إلى قرع طوال الصيف، وكما أنّ اليقطين ينمو ولديه أوراق كبيرة تحميه من أشعة الشمس الحارقة وتمنع التربة من الجفاف.
يتحول لون القرع إلى اللون الأخضر في هذه المرحلة، ثم يبدأ في التحول إلى اللون البرتقالي في الخريف، وعندما يتحول لون القرع إلى اللون البرتقالي ويتحول لون الساق إلى اللون البني، يعرف المزارع أنه يقطعها من الكرمة كما أن القرع من وجهة نظر عالم النبات، فاكهة لأنها نحتاج بنية تحمل البذور للنباتات المزهرة الخضروات من ناحية أخرى هي الجزء الصالح للأكل من النباتات مثل الأوراق والسيقان والجذور والزهور والدرنات.
نظرًا لأن القرع أقل حلاوة وأكثر مالحًا من منظور الطهي، فإننا نصنفه على أنه خضروات وتزرع نباتات القرع في مختلف أنحاء العالم لعدة أسباب بدءاً من الأغراض الزراعية (مثل إطعام الحيوانات) وصولاً إلى بيعها كسلع تجارية واستخدامها في التزيين، ويزرع القرع في القارات السبع جميعا عدا أنتاركتيكا، ومن البلدان الكبرى المنتجة للقرع الولايات المتحدة، المكسيك، الهند والصين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 118 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 289 مشاهدات
...