0 تصويتات
213 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تعرفي على الاستخدامات الصحية لزيت حبة البركة


الحبة السوداء أو حبة البركة من المواد التي لا تفارقنا في المطبخ، حيث تستخدم سواء لتحضير المعجنات الشهية أو المأكولات الأخرى. بذور رغم صغر حجمها إلا أن لها العديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة والشعر، والأمر أيضا ينطبق على الزيت الذي يتم استخراجه منها. لذلك نقدم في مقال اليوم الاستخدامات الصحية لزيت حبة البركة لتستفيدي من هذا الكنز العلاجي الرائع.

فوائد زيت الحبة السوداء لصحة الجسم
بفضل خصائصها المضادة للجراثيم والالتهابات، يساعد زيت حبة البركة في مقاومة الأمراض والفيروسات أيضا بفضل احتوائه على أقوى أنواع مضادات الأكسدة مثل مركب الثيموكينين.
يساعد زيت حبة البركة في تطهير الأمعاء والتخلص من الطفيليات المعوية بشكل فعال.
يمكن لزيت حبة البركة خفض الكولسترول الضار والدهون الثلاثية في الجسم بفضل مركبات الثيموكينين وأحماض الأوميغا6، مما يفيد في الحفاظ على صحة القلب والوقاية من المشاكل المتعلقة بالدورة الدموية.
يفيد زيت حبة البركة في علاج التهاب الحلق واللوزتين والحنجرة، كما يساعد أيضا في التخفيف من أعراض الربو بفضل مضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة.
زيت حبة البركة علاج مثالي لنزلات البرد، يمكن مزج ملعقة من العسل العضوي مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة وتناول هذا المزيج مرتين في اليوم لحين الشفاء.
يمتاز زيت حبة البركة بقدرته على تطهير الجسم وطرد السموم، علاج الإدمان على المخدرات والوقاية من الإشعاعات الخارجية، خاصة التي تسبب تلف خلايا الدماغ.
يحتوي زيت حبة البركة على أحماض أمينية، الأحماض الدهنية والفيتامينات وهي عناصر غذائية تساهم في تحسين الذاكرة والوقاية من الإصابة بالاضطرابات والأمراض.
تعمل مضادة للالتهابات الموجودة في زيت حبة البركة على تخفيف ألام الظهر، يمكن تدليك موضع الألم بواسطة الزيت الدافئ حيث يخترق الجلد بسرعة.


فوائد زيت الحبة السوداء للبشرة والشعر
يساعد استخدام زيت الحبة السوداء في العناية بصحة الشعر وتعزيز نموه بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية، المعادن والفيتامينات. قومي بوضع قطرات من زيت حبة البركة في الشامبو الخاص بك أو استخدمي الزيت لتدليك فروة الرأس قبل الاستحمام.
إذا كنت تعانين من مشاكل البثور وحب الشباب، فزيت حبة البركة علاج مثالي كونه غني بمضادات الالتهاب والأكسدة التي تقضي على البكتيريا المسببة للحبوب. أضيفي قطرتين في الزيت على ملعقة من العسل وطبقيه على مناطق الحبوب لبعض الوقت قبل شطفه.
تعمل مضادات الأكسدة في الزيت على مقاومة الشوارد الحرة التي تسبب ظهور التجاعيد، الخطوط الدقيقة والبقع.
اخلطي مسحوق حبة البركة مع قطرات من زيت الحبة السوداء وقطرات من زيت السمسم واستخدميه بشكل يومي للحصول على بشرة مشرقة وشبابية.

اسئلة متعلقة

...