1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما العلامات التي تكشف فساد اللحوم

1- تغير الرائحة

عندما تتغير رائحة اللحوم وتصدر منها رائحة لاذعة واضحة يعني ذلك تنامي البكتيريا المسببة لفساد اللحم وتكون بعض الغازات والتي تعد مصدر الرائحة الكريهة، فعند ملاحظة تغيير في رائحة اللحم يجب التخلص منها على الفور وعدم تناولها.

2- تغير اللون

لون اللحم الطبيعي هو الأحمر المائل للوردي، لكن في حالة ملاحظة تحول ذلك اللون إلى الأحمر الداكن أو الرمادي أو الأصفر فيعني ذلك فساد اللحم ويرجع اختلاف الألوان إلى تكسير الحديد الموجود باللحم بسبب تنامي أنواع مختلفة من البكتيريا على أنسجة اللحوم، وعند ملاحظة تغير في لون اللحوم عن اللون الطبيعي يجب التخلص منها.

3- تغير ملمس اللحم
 
اللحم الطبيعي ملمسه أملس وناعم، ولكن عندما تتكاثر البكتيريا على اللحوم وتقوم بإتلافها تتكون مادة لزجة تكسي أنسجة اللحم وتغير من ملمسها الأملس إلى آخر لزج يمكن ملاحظة تلك المادة بالعين أو عند لمس قطعة اللحم.

4- تكون البقع

قد يتراكم العفن على اللحوم الفاسدة ويتسبب في ظهور بقع صغيرة على قطعة اللحم تتميز باللون الأخضر أو البني ويعني ذلك أن البكتيريا لم تنتشر في جميع أنسجة اللحم، ولكن لا يفضل استئصال القطعة الفاسدة وإنما التخلص من اللحم تجنبًا للتعرض لأي مخاطر صحية غير مستحبة.

5- تاريخ الصلاحية

في حال شراء اللحوم المعبأة والمجمدة قد لا يمكن معاينة الرائحة واللون وتكون البقع وكذلك الملمس بالشكل المطلوب، وحينها يجب مراجعة تاريخ الصلاحية والشراء من مكان مضمون تجنبًا للوقوع في غش التجار.

اسئلة متعلقة

...