1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اكتشفي فوائد مشروب الحلبة والحليب لعلاج النحافة


تعتبر الحلبة من أشهر أنواع البذور التي تستخدم في جل المطابخ العربية، حيث تشتهر بخصائصها العلاجية والغذائية منذ القدم. ولعل أكثر ما تشتهر به بذور الحلبة هو قدرتها على زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة بشكل طبيعي، لذلك نقدم في مقال اليوم فوائد مشروب الحلبة والحليب لاكتساب الوزن بشكل صحي وآمن.

الفوائد الصحية للحلبة
تعمل الحلبة على تحسين مشاكل الجهاز الهضمي بفضل احتوائها على الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، والتي تساعد في تسهيل العبور المعوي والقضاء على مشاكل القولون.
الحلبة تحارب الالتهابات داخل الجسم على اختلاف أنواعها بفضل خصائص مضادة للالتهابات، خاصة تلك التي تتعلق بالجهاز التنفسي مثل السعال، التهاب الشعب الهوائية، التهاب الأنسجة والمفاصل.
تفيد الحلبة في تثبيت نسبة السكر في الدم خاصة لمرضى السكري من خلال إعاقة امتصاص السكريات في المعدة وتحفز الإنسولين.
الحلبة منشط جنسي طبيعي، حيث تعمل على رفع مستوى هرمون التستوستيرون في الدم.
هي مصدر طبيعي للبروتين الذي يزيد من إدرار الحليب لدى المرضع عبر تحفيز قنوات الحليب.
تقوي عضلات الجسم وتزيد قدرته على احتمال الضغط البدني، مما يؤدي إلى تحسن ملحوظ في الأداء الجسماني.


فوائد الحليب مع الحلبة للتسمين
تعتبر الحلبة من أبرز العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من النحافة من خلال معالجة بعض أنواع اضطرابات الأكل الناجمة عن فقدان الشهية بالأساس، فوائد تتضاعف عندما تخلط الحلبة مع الحليب كام الدسم.

كوب من الحليب المغلي مع أوراق الحلبة يوفران الطاقة للجسم حيث يتضمنان للماء، الكربوهيدرات والبروتين والقليل من الدهون للكالسيوم.
يعد منقوع بذور الحلبة بالحليب مصدر مهم للبروتين، الألياف، الفيتامينات خاصة مجموعة الفيتامين ب والعديد من المعادن الأساسية أهمها الحديد.
تناول الحليب مع الحلبة يمد الجسم بالدهون الصحية التي يحولها إلى كوليسترول الصحي، الأحماض الدهنية الحرة والفوسفورية مما يساعد على تغذيته بشكل جيد ومقامة النحافة.
مزيج الحلبة والحليب يوفر أنواع مختلفة من الفيتامينات، مثل مجموعة الفيتامين ب، الفيتامين أ، الفيتامين د، الفيتامين ه، الفيتامين ك.


كيفية تحضير مزيج الحلبة والحليب لزيادة الوزن
لتحضير هذا المشروب تحتاجين سيدتي إلى ملعقتين من بذور الحلبة ومقدار كوب من الماء، ضعيها حتى تغلي لبعض الوقت وتتقلص كمية الماء لتضيفي مقدار كأس من الحليب وترك المزيج يغلي لمدة دقيقتين اضافيتين.

أطفئي النار واتركي المزيج لمدة 5 دقائق ثم صفي المشروب من بذور الحلبة مع إضافة ملعقة عسل للتحلية وتناولي المزيج دافئا.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 191 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 63 مشاهدات
...