1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
الوفاة بفيروس كورونا.. ماذا تفعل للحفاظ على حياتك؟

1- لا تتغافل عن الأعراض

لا يجب التعامل مع أعراض فيروس كورونا البسيطة على أنها مجرد عدوى خفيفة، لن تتسبب في حدوث أي مضاعفات، بل ينبغي على المريض أن يزور الطبيب المختص، للحصول على الأدوية المناسبة، للسيطرة عليها، مع مراعاة مراقبتها خلال فترة حضانة المرض، التي تتراوح ما بين 6 أيام وأسبوعين.

2- لا تنتظر الحمى للتأكد من الإصابة
ليس بالضروة أن ترتفع درجة حرارة الجسم عند الإصابة بكورونا، لأن في الوقت الذي يعاني منه الشباب المصابين بالعدوى من الحمى، لا يشعر كبار السن البالغون من العمر 65 عامًا فأكثر بهذا العرض، لأنهم حرارة أجسامهم في الوضع الطبيعي تكون منخفضة، وعند تسلل الفيروس داخلها، لا ترتفع بالشكل الذي يظنه البعض.

وبالتالي، يراعى الانتباه عند قراءة درجة حرارة كبار السن، فإذا جاءت أعلى من 100 درجة فهرنهايت، ما يعادل 37.8 درجة سليزيوس، فقد يكون ذلك مؤشرًا على الإصابة بفيروس كورونا.

3- زيارة الطبيب

استشارة الطبيب المختص حول الأدوية والمكملات الغذائية اللازمة، من الأمور التي لا غنى عنها عند الإصابة بفيروس كورونا، لأن الاستخدام العشوائي للعقاقير قد يؤدي إلى التفاقم العدوى، ومن ثم الإصابة بمضاعفاتها الخطرة.

4- اتباع خطة العلاج كاملة

يجب الالتزام بمواعيد تناول الأدوية والمكملات التي يصفها الطبيب، دون الإخلال بالجرعات، بالإضافة إلى إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، في حالة المعاناة من أي مشكلة صحية أخرى، يمكن أن تتداخل مع علاج كوفيد-19.

ولا بد من اتباع نظام غذائي صحي، غني بالفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة، لإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن المقوية للجهاز المناعي، مع ضرورة الاهتمام بشرب كمية وفيرة من السوائل، خاصةً الماء، للحفاظ على ترطيب الجسم.

5- الابتعاد عن الضغط النفسي

يتعين على المريض أن يبتعد عن القلق والتوتر، لأن الضغط النفسي يتسبب في ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول بالجسم، الذي يؤدي بدوره إلى إضعاف المناعة وتقليل قدرة الجسم على التصدي للعدوى.

اسئلة متعلقة

...