0 تصويتات
69 مشاهدات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (100مليون نقاط)
فوائد صحية ثمينة لغذاء ملكات النحل .. اكتشفيها

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
فوائد صحية ثمينة لغذاء ملكات النحل .. اكتشفيها

الهلام الملكي، العسل الملكي أو غذاء ملكات النحل عبارة عن سائل بلون أبيض وذو قوام لزج، يتم صنعه من طرف عاملات النحل قصد تغذية النحلة الملكة ويرقاتها وهو غني جيدا بالكثير من العناصر الغذائية الدقيقة التي تنفع الصحة العامة للإنسان مثل الماء، البروتينات، السكريات، الفيتامينات، الدهون، الأحماض الأمينية والأملاح وغيرها من العناصر الأخرى. لذلك سنقدم في مقال اليوم أبرز الفوائد الصحية لغذاء ملكات النحل حتى تستفيدي منه سيدتي لتكوني في صحة أفضل!

الفوائد الصحية للهلام الملكي
يساهم غذاء ملكات النحل في تسريع شفاء الجروح بفضل بروتين الكولاجين وقدرته على تعزيز إصلاح الأنسجة المتضررة بسرعة ويعود السبب في هذا لاحتوائه على مضادات للبكتيريا والالتهابات التي تحمي الجروح من الإصابة بالعدوى والتعفن.
يساعد في رفع قدر الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض، الفيروسات، البكتيريا والالتهابات بشكل فعال وذلك بفضل البروتينات والأحماض الدهنية.


يخفف من الحساسية الموسمية وبعض أنواع الربو عبر الحد من استجابة الهيستامين لمسببات الحساسية بشكل ملحوظ.
له القدرة على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم بفضل البروتينات في حال تم تناوله بمقدار 3 غرامات يوميا طيلة شهر واحد حسب ما أثبتته الدراسات.
بعض العناصر الغذائية للهلام الملكي تفيد في تنشيط الغدد الدمعية في العين وإفراز الدموع بشكل طبيعي مما يخفف حالة الجفاف الشديد للعين.
الغذاء الملكي يحد من ارتفاع ضغط الدم حيث يعمل على زيادة استرخاء العضلات الملساء في الشرايين والأوردة وبالتالي خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب وجهاز الدوران في الجسم.


يتعرض مرض السرطان اللذين خضعوا للعلاج الكيميائي للعديد من المشاكل الثانوية مثل مشاكل الهضم، فشل القلب والالتهابات، لذلك ينصح بتناول مكملات الغذاء الملكي للتخفيف الآثار الجانبية لعلاجات السرطان.
يمتاز الغذاء الملكي بقدرته على تعزيز وظائف الدماغ بخصائص مضادة للتأكسد تفيد في حماية الأنسجة والنواقل العصبية، التخلص من الرواسب الكيميائية في المخ مما يسبب مرض الزهايمر.
تظهر أعراض انقطاع الطَّمث بسبب انخفاض إنتاج بعض الهرمونات في الجسم مسببة بذلك بعض الأعراض المزعجة مثل القلق، الاكتئاب وآلام الجسم. أثبتت الدراسات أن تناول غذاء ملكات النحل لمدة 12 أسبوع يخفف من هذه الأعراض ويعزز الشعور بالراحة.
الغذاء الملكي سلاح طبيعي فعال يحارب الشعور بالقلق، الاكتئاب والاضطراب النفسي بفضل مجموعة من العناصر الغذائية التي تعمل على تنظيم الهرمونات لعل أبرزها الفيتامين ب12، الفيتامين ب3، الفيتامين ب5 وحمض الفوليك.

اسئلة متعلقة

...