1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
وصفات منزلية للتخلص من جير الأسنان

تحتاجين سيدتي للعناية بصحة الفم ونظافة الأسنان لأن الابتسامة تضفي الكثير من الإشراق والأنوثة على إطلالتك، كما أن الحفاظ على فم نظيف يجنبك الوقوع في الإحراج بسبب وجود الروائح الكريهة التي تحدث أيضا بسبب وجود التهاب في اللثة الذي يحدث بسبب تكون طبقات الجير على الأسنان. إذا كنت سيدتي تعانين من هذه المشكلة، نقدم لك في مقال اليوم بعض الطرق المنزلية التي تساعدك في التخلص من الجير أو البلاك بشكل طبيعي وبسيط فتابعينا.

زيت جوز الهند
 لا شك أنك ستخدمين زيت جوز الهند للعناية بجمال بشرتك وصحة شعرك، وهو أيضا علاج فعال للتخلص من مشاكل اللثة والأسنان حيث يساعد في التخلص من الترسبات والبلاك. ادهني الأسنان واللثة بواسطة زيت جوز الهند بشكل دائم مع التفريش المنتظم لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

زيت القرنفل
 من أبرز أنواع الزيوت التي تستخدم في علاج مشاكل الأسنان مثل التسوس، التهابات اللثة وتراكم طبقات الجير. طبقي قطرتين من زيت القرنفل على فرشاة الأسنان واستخدميه لتفريش الأسنان جيدا مع التركيز على مناطق ترسبات الجير.

الغليسرين
 هل تعلمين أنه بإمكانك استخدام الغليسرين للتخلص من ترسبات الجير على الأسنان وأيضا تطهير الفم من البكتيريا والفطريات التي تنمو بداخله؟ طبقي القليل من الغليسرين على أسنان وافركي جيدا بالفرشاة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.

خلطة صودا الخبز
 قومي بخلط كمية مناسبة من صودا الخبز مع كمية مماثلة من ملح الطعام ثم طبقي القليل من الخليط على فرشاة الأسنان وافركي بها الأسنان بلطف. كرري هذه الطريقة وينصح مرتين في اليوم لتنظيف الفم من الرواسب والجير.

نصائح لحماية الأسنان من ترسبات الجير
تنظيف الأسنان بشكل منتظم باستخدام معجون الأسنان غني بمادة الفلورايد.
استخدام خيط الأسنان للوصول للمناطق بين الأسنان والتخلص من بقايا الأكل.
على الرغم من أن الغرض الأول من استخدام غسول الفم هو تطهيره من البكتيريا التي تعلق في أماكن يصعب الوصل إليها بالفرشاة إلا أنه يساهم في التخلص من الجير والترسبات بفضل احتوائه على مادة الكلورهكسيدين، لذلك حاولي استعمال الغسول بشكل منتظم إذا كنت تعانين من وجود الجير.
تفيد الأغذية الغنية بالبروتين والكالسيوم مثل الحليب ومشتقاته في منع تكون جير الأسنان، يمكنك أيضا تناول كميات جيدة من التفاح لأنه يساعد في تنظيف الفم ومقاوم تسوس الأسنان.
التدخين أحد العوامل الرئيسة التي تسبب ظهور الجير على الأسنان، تغير لونها وحصول التهاب في اللثة، لذلك ينصح بتفادي التدخين حفاظا على صحة الفم والأسنان.
تناول شاي الزعتر والميرامية حيث يساعدان في تطهير الفم وتنظيفه من الرواسب بشكل فعال.

اسئلة متعلقة

...