0 تصويتات
150 مشاهدات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (100مليون نقاط)
نصائح بسيطة للتخلص من تكسر الأظافر

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
نصائح بسيطة للتخلص من تكسر الأظافر

تعاني بعض السيدات من تقصف الأظافر بصفة مستمرة، لذلك أنت بحاجة إلى تقويتها والعناية بها لتعزيز صلابتها. جمعنا لك سيدتي اليوم أفضل النصائح التي ستمنحك أظافر قوية خلال مدة وجيزة.

تجنب الماء
للحفاظ على صحة الأظافر، تجنبي تعريضها للماء بصورة مفرطة لأن ذلك يؤدي إلى تكسرها بسهولة ويجعلها هشة. أنت بحاجة سيدتي إلى ارتداء قفازات مطاطية عند القيام بأشغال المنزل لمنع تسرب مواد التنظيف لأنها غنية بالعناصر الكيميائية القاسية.

الترطيب اليومي
تحتاج الأظافر إلى كريمات لترطيبها وتقويتها وتغذيتها، لذلك عليك أن تحرصي على تمرير الكريم على الجلد الخارجي لمحيط الأظافر للحد من تكسرها وتشققها

تجنب تطبيق طلاء الأظافر
من الضروري أن تمنحي أظافرك الوقت الكافي للتنفس بين الفترة والأخرى، لذلك عليك أن تتجنبي تطبيق طلاء الأظافر بصورة مفرطة، لأنها تحتوي على مواد كيميائية قاسية.

قص الأظافر باستمرار
يجب أن تعلمي سيدتي أن تقليم الأظافر وقصها باستمرار سيقلل من احتمالية تكسرها، وينصح خبراء التجميل بتجنب استخدام مواد معدنية عند برد الأظافر لمنع تكسرها.

تناول أطعمة صحية
من الضروري تناول أطعمة صحية لتقوية الأظافر وللحد من تقصفها، احرصي على تناول المزيد من الفيتامينات (جـ ود وهـ والبيوتين) والأطعمة الغنية بالدهون الأساسية والمعادن مثل الزنك والحديد والبروتين.

علاجات طبيعية
تعتبر العلاجات الطبيعية من المكملات الضرورية التي لايجب الاستغناء عنها، يمكنك سيدتي فرك أظافرك بعصير الليمون، أو زيت شجرة الشاي المحارب للفطريات والالتهابات. يمكنك الاستعانة بخل التفاح لأنه غني بحمض الماليك والأسيتيك الذي يعالج جميع الالتهابات.

اسئلة متعلقة

...