1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إليك فوائد تناول الموز على الريق

الموز ثمار استوائية لذيذة بطعم مميز لذلك يعد من الأصناف المفضلة لدى الكثيرين، هذا ويمتاز بالعديد من الفوائد لصحة الجسم خاصة إذا ما تم تناوله على الريق. نقدم لك سيدتي في مقال اليوم فوائد تناول الموز على الريق حسب اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي.

الموز وفوائده على الريق
مد الجسم بالحديد: الموز يصلح لمن يعانين من مشكلة فقر الدم أو الأنيميا لذلك ينصح بتناول موزة واحدة يوميا على الريق لرفع مستوى الحديد في الجسم.
حماية القلب: يتضمن الموز نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يلعب دور هام في الحفاظ على توازن نسبة الأملاح في الجسم مما يساعد في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.
الوقاية من ارتفاع ضغط الدم: يساعد البوتاسيوم في تنظيم الدورة الدموية مما يساعد في الحفاظ على مستوى طبيعي للضغط وتنظيم ضربات القلب.
اتباع الحميات الصحية: إذا كنت سيدتي تفكرين في اتباع حمية لتخسيس الوزن الزائد لا تترددي في الاعتماد على الموز، حيث يتضمن نسبة عالية من الألياف التي تساعد في كبح الشهية. تناولي من 2-3 ثمرات من الموز في اليوم لا أكثر.
تقوية الجهاز المناعي: الموز مصدر هام لمضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز قوة الجهاز المناعي الذي يفيد في مواجهة الأمراض، كما يلعب دور جمالي حيث يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 79 مشاهدات
...