0 تصويتات
77 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
كيف الوقاية و العلاج من مرض تسمم الحمل في الأبقار؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف الوقاية و العلاج من مرض تسمم الحمل في الأبقار؟
يجب البدء بعلاج المرض وطلب المشورة البيطرية الفورية، حول إمكانية العلاج بالسوائل الوريدية والقيصرية، في بعض الأحيان حقن الجلوكوز والكالسيوم، حقن أملاح البوروغلوكونات، حقن المغنيسيوم تحت الجلد قد ينفع، ولكن من المرجح أن تكون كذلك فعالة، إذا تم إعطاؤها عن طريق الوريد، من قبل طبيب بيطري يمكن استخدام العلاجات الفموية، مثل البروبيلين غليكول، الشوارد مفيدة أيضًا في علاج الحالات الخفيفة.
الوقاية هي مسألة إدارة غذائية، حيث يجب أن تكون الأبقار في حالة جيدة عند الولادة، ويجب ان تتوافر الأعلاف يجب أن يكون ما بعد الولادة بجودة كافية، والكمية التي تلبي الاحتياجات الغذائية، بحيث لا تفقد الأبقار الكثير من حالتها أثناء الرضاعة. يجب الانتباه إلى أن المرض يظهر في أنماط في بعض المناطق، والوقاية تعتمد على التخطيط المستقبلي.
التغذية التكميلية مع ارتفاع أغذية الطاقة (مثل الحبوب) تمنع تسمم الحمل، مكملات وجبة البروتين وحدها لن تقدم طاقة كافية للوقاية من المرض. فيجب أن تتغذى الأبقار بطاقة وبروتين كافيين، حتى نتجنب المرض. تلعب نوعية العلف المقدم دور كبير في محاربة المرض خاصة للأبقار الحوامل، فيجب الانتباه لنوعية العلف.
التغذية التكميلية هي أكثر عامل مهم في محاربة المرض مثل جودة المراعي، وكذلك الكمية، المراعي ذات الجودة الرديئة  تعمل على قلة قابلية الهضم والقيمة الغذائية، بالتالي فإن الأكل المتناول سوف يكون فقير بالمتطلبات الغذائية، وهذا الأمر يجب تجنبه في حالة الاشتباه بالمرض. الإدارة الجيدة وطريقة وضع الخطط والاستراتيجيات، هي من أهم الطرق للتخلص من من مرض تسمم الحمل.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 123 مشاهدات
...