0 تصويتات
60 مشاهدات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (100مليون نقاط)
تعرفي أكثر إلى فوائد مشروب الكركم والحليب السحرية

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تعرفي أكثر إلى فوائد مشروب الكركم والحليب السحرية

الكركم والحليب
الحليب مصدر طبيعي لمعدن الكالسيوم والبروتين المغذي، أما الكركم فهو مضاد طبيعي للفيروسات ومنجم من مضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجسم فماذا لو تم مزج هذا المسحوق الذهبي مع الحليب؟ تابعي مقال اليوم لتكتشفي المزيد عن فوائد مشروب الحليب والكركم!

الخصائص العلاجية لمشرب الحليب والكركم
الكركم والحليب

لهذا المشروب خصائص قاهرة للدهون حيث يعمل على زيادة تدفق الصفراء في الجهاز الهضمي لإذابة للدهون مما يفيد في عملية التخسيس وخفض مستوى الكوليسترول الضار  في الدم،  وهو علاج طبيعي أيضا لتليف الكبد حيث يساعد في تحسين وظائفه الحيوية لذلك ينصح بتناوله بشكل يومي.
ينصح لمن يعانون من اضطرابات النوم والأرق المتكرر بشرب الحليب والكركم كونه غني بحمض التربتوفان الأميني وزيادة مستوى السيروتونين مما يعزز الشعور بالاسترخاء وتهدئة الأعصاب.
مشروب صحي يفيد في علاج التهابات الدماغ التي تسبب الاضطرابات الإدراكية مثل الزهايمر، كما يعزز تدفق الأكسجين إلى الدماغ مما يساعد في إزالة اللويحات المتشكلة في الدماغ.
مشروب الحليب والكركم منشط للدورة الدموية مما يعزز وصول الأكسجين لكافة أعضاء الجسم عامة مما يكسب البشرة النضارة والإشراق.

مسحوق الكركم مفيد لمشاكل الجهاز الهضمي بشكل عام، فهو يعزز عملية الهضم، يطرد الغازات، يقلل الانتفاخ يشفي الإصابة بالتهابات، كما يعد مطهر فعال للطفيليات المعوية وخاصة الديدان.
يحتوي كل من الكركم والحليب على البروتينات، الفيتامينات والمعادن مما يجعله غذاء متكامل للجسم يزوده بكل من المواد الغذائية التي تصيب الجسم بالأمراض أو الإعياء.
يمتاز الكركم بقدرته على مقاومة ظهور الخلايا السرطانية في الجسم وخفض الإصابة بها، من بين الأمراض السرطان نذكر من ذلك سرطان الصدر، القولون، الرئة، الجلد والبروستاتا. هذا ويجدر ذكر قدرة الكركم على تخفيف تأثير العلاج بالإشعاعات والمواد الكيماوية على مريض السرطان وتقوية جسمه.
يساعد الكركم في علاج تلف الجلد الناجم عن الحروق أو الجروح مع إيقاف النزف وتطهيرها بعمق وعلاج الندوب، بالإضافة إلى التخفيف من بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية.
مادة طبيعية مفيدة الجسم لالتهاب المفاصل وخاصة الروماتويدي ، كما يعمل الحليب على تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة.
 من المعروف أن الكركم غني بمضادات الأكسدة ومادة ” عديد السكريد الشحمي” التي تمتاز بخصائصها المطهرة والمضادة للجراثيم والفيروسات المسببة للالتهابات، مما يفيد في تعزيز قدرة الجسم على مقاومة الإصابة بالبرد، الأنفلونزا، الحمى، تطهير الجيوب الأنفية عبر إفراز المخاط الطارد للفيروسات.
كيفية تحضير مشروب الحليب والكركم
ضعي مقدار نصف معلقة من مسحوق في الكركم في كوب من الحليب الساخن (تجنبي غلي الحليب) ويشرب مرة على الريق عند الاستيقاظ من النوم ومرة أخرى قبل الخلود إلى النوم.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 123 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 81 مشاهدات
...