1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
علاج فوري للصداع النصفي

الصداع النصفي أو الشقيقة هو اضطراب عصبي مزمن وهو عبارة عن حالات متكررة من الصداع المعتدل أو الشديد لسيما على مستوى نصف الرأس وتصحبه جملة من الأعراض الجانبية الأخرى وفي هذا المقال سنتعرف على أسبابه وأعراضه وطريقة علاجه بشكل فورى. تابعينا !

أسباب الاصابة بالصداع النصفي
لم يتم إلى اليوم تحديد أسباب الصداع النصفي بشكل دقيق فيما يعتقد الباحثون أن الهجوم يبدأ في الدماغ ويتداخل مع المسارات العصبية والكيميائية، وأن هذه المشكلة تحدث بسبب نشاط الدماغ غير الطبيعي الذي يرتبط بعوامل مختلفة.
ويمكن أن تحدث الإصابة بهذا الداء في سن يتراوح بين 10 إلى 45 سنة وقد يكون السبب وراء ظهورها وراثي علمًا وأنها تؤثر على النساء بنسبة أكبر من الرجال. ومن بين العوامل الأخرى التي تؤدى إلى ظهورها نذكر ما يلي :

التغيرات الهرمونية خلال الدورة الشهرية.
استخدام حبوب منع الحمل.
اضطرابات النوم.
تخطي وجبات الطعام.
التوتر والقلق.
الضوضاء الكبيرة والأضواء شديدة السطوع.
الإجهاد البدني الناجم عن الممارسة المفرطة للأمشطة الرياضية.
التدخين أو كونك مدخن سلبي.
الروائح قوية جدا.

كما أن هناك صلة بين النظام الغذائي والصداع النصفي حيث استهلاك بعض الأطعمة يزيد من تفاقم المشكلة ومن بين هذه الأطعمة نذكر :
الدقيق والسكريات المكررة.
الأطعمة المصنعة.
الشوكولاطة.
مشتقات الحليب.
اللحوم التي لا تحتوي على النترات.
المنتجات التي تحتوي على الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG).

أعراض الإصابة بالصداع النصفي
قبل أن يُصاب الشخص بنوبة الصداع النصفي تظهر بعض الأعراض التي تنبئ ببداية الألم :
العمى المؤقت.
عدم وضوح الرؤية.
رؤية النجوم أو الخطوط.
ألم وضيق على مستوى العين.
أما الأعراض التي تأتي لاحقًا فتشمل العثيان والتلعثم في الكلام وضعف التركيز والتثاؤب المتكرر، وتستمر كل هذه الأعراض من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة قبل أن تبدأ أعراض الصداع النفسي.
يُعاني الأشخاص من الصداع وتظهر الأعراض على شكل ألم نابض وخفقان قوي على مستوى نبض الرأس. وفي غالبية الأحيان تظهر الآلام بشكل أكثر حدة على جانب واحد من الرأس أو على مستوى الجزء العلوي، وقد تستمر من 6 إلى 48 ساعات مع حساسية شديدة للضوء.
وقد تشمل الأعراض أيضًا على الاصابة بقشعريرة وزيادة التبول والتعب والتنميل والوهن والحساسية للصوت ونقص الشهية أو التعرق.

علاج الصداع النصفي
تتوفر الأسواق على أنواع متعددة من المسكنات المخصصة لعلاج وتهدئة أعراض صداع الرأس، لكن يكون تأثيرها مؤقتًا في غالبية الأحيان ولا يستمر سوى لبضع ساعات قليلة. لكن وفي حالات عديدة تبيّن أن الملح يعمل بفعالية كبيرة على وقف الألم بشكل فورى رغم أنه لم يثبت لحد الآن أي دليل طبي على ذلك إلا أن استعماله من قبل العديد من الأشخاص أثبت أن النتائج أكيدة وفورية.

طريقة علاج الصداع النصفي بالملح

أفضل وسيلة للاستفادة من الملح لعلاج الصداع النصفي بشكل فوري هي اختيار الملح ذو الجودة العالية ونحن نرشح زيت الهمالايا الوردي، الذي يحتوى على 84 من المعادن والكهارل وغيرها من العناصر المفيدة، خلافًا للملح المكرر لا يجلب ملح الهمالايا أي أضرار إذا تم استهلاكه بكميات معتدلة.
يساعد ملح الهمالايا الوردي على تخفيف الصداع النصفي بشكل فورى ويعمل على تقوية جهاز المناعة وتحقيق التوازن في مستويات السيروتونين في الدم ويعيد مستويات القلوية والكهرل في الجسم.
وللاستفادة من الخصائص العديدة لملح الهمالايا الوردي قومي بتناول كوب من عصير الليمون مع كمية جيدة من ملح الهمالايا الوردى وستحصلين على نتائج مفاجئة على الفور.

اسئلة متعلقة

...