0 تصويتات
87 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هي النواة ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي النواة ؟
النواة المكونة من غشاء نووي حول نيوكليوبلازم سائل، هي مركز التحكم في الخلية. تحتوي خيوط الكروماتين في النواة على الحمض النووي الريبي منقوص الأكسجين (DNA)، المادة الوراثية للخلية. النوية هي منطقة كثيفة من الحمض النووي الريبي (RNA) في النواة وهي موقع تكوين الريبوسوم. تحدد النواة كيفية عمل الخلية، بالإضافة إلى البنية الأساسية لتلك الخلية.
المادة الوراثية داخل النواة:
كان يُعتقد في البداية أن جميع المعلومات الجينية في الخلية تقتصر على الحمض النووي (DNA) في كروموسومات نواة الخلية. حددت الاكتشافات اللاحقة كميات صغيرة من المعلومات الجينية الإضافية الموجودة في الحمض النووي للكروموسومات الأصغر بكثير الموجودة في نوعين من العضيات في السيتوبلازم.
هذه العضيات هي الميتوكوندريا في الخلايا الحيوانية والميتوكوندريا والبلاستيدات الخضراء في الخلايا النباتية. تحمل الكروموسومات الخاصة ترميز المعلومات لعدد قليل من العديد من البروتينات وجزيئات الحمض النووي الريبي (RNA) التي تحتاجها العضيات. كما يشيرون أيضًا إلى الأصل التطوري لهذه العضيات، التي يُعتقد أنها نشأت كبكتيريا تعيش بحرية تم تناولها بواسطة كائنات أخرى في عملية التعايش.
الحمض النووي الريبي (RNA):
من الممكن أن يكرر الحمض النووي الريبي (RNA) نفسه من خلال آليات مرتبطة بتلك التي يستخدمها الحمض النووي، على الرغم من أنه يحتوي على بنية أحادية الجديلة بدلاً من بنية مزدوجة الشريطة. يُعتقد أن الحمض النووي الريبي في الخلايا المبكرة قد نسخ نفسه بهذه الطريقة.
مع ذلك، يتم تصنيع كل الحمض النووي الريبي في الخلايا الحالية بواسطة إنزيمات خاصة تُنشئ سلسلة RNA أحادية الشريطة باستخدام خيط واحد من حلزون الحمض النووي كقالب. على الرغم من أن جزيئات الحمض النووي الريبي يتم تصنيعها في نواة الخلية، حيث يوجد الحمض النووي، يتم نقل معظمها إلى السيتوبلازم قبل أن تؤدي وظائفها.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 81 مشاهدات
سُئل يونيو 24، 2021 في تصنيف علوم بواسطة Rana Abed (50.1مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة 361 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 79 مشاهدات
...