0 تصويتات
78 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (56.2مليون نقاط)
اذكر شروط العمرة للنساء

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (56.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اذكر شروط العمرة للنساء

شروط العمرة للنساء، ان العمرة من الأعمال التي شرعها لنا الله عز وجل، وتأديتها لها أجر وثواب عظيم عند الله تبارك وتعالى، بالإضافة الي أن مناسك الحج والعمرة من أعظم الأعمال المستحبة عند الله عزوجل، والله يجزي عباده المأدون لها خير الجزاء، بينما يمكن لجميع المسلين والمسلمات تأدية مناسك العرة في أي وقت من العام بخلاف موسم الحج فهو في موعد محدد من كل عام وهو بعد عيد الأضحى المبارك،الان سنتعرف وإياكم علي أهم وأبرز شروط العمرة للنساء.

شروط الحج والعمرة للنساء
هناك جملة من الشروط التي يجب أن تلتزم بها المرأة عند أداء مناسك الحج والعمرة، وهي من الشروط التي فرضها اللله عز وجل علي عامة المسلمات، واليكم هنا نذكر الشروط:

شروط قبل أدائهما
أن تكون المرأة قادرة على الحج ماديّاً وجسديّاً، ويُفضّل ألا يكون عليها أيّة التزامات ماديّة أو ديون لأشخاص آخرين، فإن لم تتمكّن من ذلك فعليها أن تطلب منهم المسامحة في هذه الديون، أو السماح لها بتأجيل الدفع لبعد عودتها من الحج والعمرة.

أن تخلص المرأة نيّتها في أداء مناسك الحج والعمرة لله سبحانه وتعالى، ولشكره على نعمه، وطلب مغفرته وعفوه ورضاه، وأن لا تكون نيّتها السفر فقط..
ومن أهم الشروط التي يجب أن تراعيها المرأة وتلتزم بها، هو وجود محرم لها أثناء سفرها وأدائها لهذه المناسك المباركة، فلا يجوز لها السفر بمفردها دون وجود محرم لها.
شروط أداء المناسك
يجب أن تكون المرأة على طهارة أثناء أدائها لمناسك الحج والعمرة؛ حيثُ لا يصح أداؤها هذه المناسك العظيمة على غير طهارة، كأن تكون في فترة حيض، كما يجب أن تكون على وضوء.

أن ترتدي المرأة المسلمة لباساً ساتراً، وألا تكشف أي منطقة من جسمها عدا الوجه والكفّين.

لا يجوز للمرأة أثناء أدائها لمناسك الحج والعمرة أن تقوم بتغطية الوجه بالنقاب، حتّى إذا كانت ترتدي النقاب في حياتها العاديّة، وكذلك لا يجوز لها لبس الكفوف في اليدين.

أن لا تتبرّج المرأة، ولا تضع أي شيء يثير الفتنة، أو أي شيء ملفت للنظر، وأن تحافظ على سترها وعفّتها، وأن تغضّ من بصرها، كما يجب عليها أن تتجمّل بحسن الخلق.

أن لا ترفع المرأة صوتها في ذلك المكان الطاهر؛ وذلك لأنّ صوت المرأة عورة، ولا يجوز لها رفعه أمام الناس.

اسئلة متعلقة

...