0 تصويتات
64 مشاهدات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (100مليون نقاط)
نصائح للتخلص من انتفاخ البطن بدون أدوية

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
نصائح للتخلص من انتفاخ البطن بدون أدوية

يعتبر انتفاخ البطن من أبرز المشاكل الصحية التي نواجه السيدات والرجال على حد السواء، لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض النصائح التي تساعد في علاج هذه المشكلة بشكل طبيعي.

الألبان ومشتقاتها: يتضمن اللبن ومشتقاته اللاكتوز وقد يصعب هضمه في حال تم تناوله بكميات كبيرة. يمكنك سيدتي تناول اللبن الزبادي، جوز الهند اللوز و فول الصويا أو حليب الأرز.
السكريات والدهون: توجد الكثير من الأطعمة التي يمكن أن تكون سببا في إصابة الكثيرات بالانتفاخ، مثل تجنب السكريات الدهون كونها تحفز إفراز للبكتيريا الموجودة في الأمعاء بسبب صعوبة هضمها.
خضار يصعب هضمها: يعتبر القرنبيط والملفوف من أبرز أنواع الخضراوات التي تسبب الانتفاخ والغازات نظرا لصعوبة هضمها في الجسم. احرصي على طهيها جيدا بالبخار حتى تقللي الانتفاخ.
ممارسة المشي: يمكنك ممارسة أي نشاط بدني مثل المشي أو الركض ليساعد المعدة و الأمعاء على طرد الغازات بشكل طبيعي، بالإضافة إلى تنشيط العضلات الموجودة حول الخصر و شدها.
دقيق الشوفان: إذا كنت سيدتي تعانين من الانتفاخ بشكل دائم، فقد تواجهين مشاكل في الهضم وأيضا بطء في حركة الأمعاء. ننصحك بتناول حبوب الشوفان على الفطور، حيث يساعد في تعزيز عمل الجهاز الهضمي ومقاومة الانتفاخ، غني بالألياف القابلة للذوبان التي تسهل العبور المعوي كما يفيد في طرد السموم من الجسم.

اسئلة متعلقة

...